مفاجأة.. ظهور فيروس جديد بالصين

الثلاثاء 11 اغسطس 2020 | 01:20 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

شهدت الفترة الماضية وتحديدًا بداية قبل عام 2020 ظهور فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، وفق أكثر الروايات تداولا وتأكيدًا رسميًا، في ديسمبر من العام الماضي في مدينة ووهان الصينية، ليجتاح الوباء بعدها العالم رغم مرور أكثر من 8 شهور على ظهوره.

وأصاب الفيروس أكثر من 20 مليون إنسان بالعالم، ويتجاوز عدد قتلاه حاجز ال700 ألف مقتربًا من الـ800 ألف، ولكن ومنذ أشهر قليلة، ظهر فيروس آخر من الصين أيضًا أصاب الكثيرين بالذعر وهو الطاعون الدملي، الذي يعد قاتلا في كثير من الأحيان لمن يصيبه.

إلا أنه وفق ما ذكرت صحف دولية، فقد ظهر مرض جديد في الصين يهدد بتفشي وباء جديد ناجم عن فيروس ينقله القراد، أودى بحياة 7 أشخاص وأصاب 60 آخرين في البلاد، فيما حذّرت السلطات من إمكانية انتقاله من إنسان لآخر، وظهرت الأعراض على امرأة من نانجينج عاصمة جيانجسو، والتي عانت من الفيروس الجديد المعروف باسم "إس إف تي إس" "SFTS" وينتمي لعائلة بونيا.

وأعراض هذا المرض مثل الحمى والسعال، حيث وجد الأطباء انخفاضًا في عدد كرات الدم البيضاء، وصفائح الدم داخل جسدها.

وفي وقت لاحق توفي 7 أشخاص على الأقل في أنهوي ومقاطعة تشجيانج بشرق الصين بسبب المرض.

ويمكن للمرضى نقل الفيروس للآخرين عن طريق الدم أو الأغشية المخاطية، كما أن لدغة القراد هي الطريقة الأخطر لانتقال المرض، وتمتد فترة حضانة المرض من 7 إلى 14 يومًا، والأهم من ذلك أنه لا يوجد لقاح أو أدوية يمكن أن تستهدف الفيروس.

تابع ايضًا:

الرئيس الفلبيني يحصل على لقاح كورونا الروسي.. تفاصيل

قام الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، بالتطوع بأخذ اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وتجربته على نفسه، مشيدًا في الوقت نفسه باللقاح، وفق ما ذكرت وسائل إعلام روسية.

تابع ايضًا:

الرئيس الروسي يعلن خبر سار بخصوص لقاح كورونا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في العالم.

ووفقا لـ نشر على "روسيا اليوم"، قال الرئيس الروسي، أثناء اجتماع مع أعضاء الحكومة، عبر تقنية "فيديو كونفرانس": "بلغني أنه تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا هذا الصباح لأول مرة في العالم"وأضاف بوتين أن هذا اللقاح اجتاز كل الاختبارات.

تابع ايضًا:

وزيرة الصحة تقدم الخدمة ل 3 ملايين مواطن

للرجال.. دواء لمواجهة الضعف الجنسي ينجح في علاج مصابي كورونا

اقرأ أيضا