عاجل.. انفجار يستهدف قوات التحالف في محافظة ذي قار بالعراق

الاربعاء 12 اغسطس 2020 | 11:29 مساءً
كتب : علي عرفات

أفادت فضائية "الغد" مساء اليوم الأربعاء، خلال خبرعاجل أنه حدث منذ قليل انفجار استهدف رتلا مدنيا متعاقدا مع قوات التحالف في محافظة ذي قار بالعراق.

أقرأ أيضا.. شاهد.. انفجار بيروت يفاجئ امرأة لحظة الولادة وزوجها يختبئ

وبالتزامن مع الانفجار المروع الذي شهدته العاصمة اللبنانية بيروت والأحداث الأليمة التي تمر بها مدينة الجمال على أنقاض الحطام والركام، انتشرت العديد من اللحظات الصادمة التي واجهها المواطنون لحظة الانفجار.

من بين تلك اللحظات مقطع فيديو تداول رواد مواقع التواصل لامرأة فاجأها الانفجار لحظة ولادتها، ليخرج الجنين على أنقاض بيروت.

بالصدفة كان الزوج يوثق لحظة الولادة بهاتفه المحمول، وما إن اقترب من باب غرفة العمليات الموجودة بها زوجته حتى تفاجأ بموجة الانفجار تضرب الغرفة وتكنس كل شئ أمامها بمن فيهم زوجته والممرضات.

تعالت الصحات والصرخات في المكان من الطاقم الطبي، بينما حاول الزوج الاختباء في أقرب مكان وجده أمامه، وكانت لبنان قد شهدت انفجارًا هائلًا في مرفأ بيروت خلف حوالي 135 قتيلًا وما يقرب من 5 آلاف مصاب وجريح المصابين بعد حريق نشب في عنبر 12.

وأكدت صحيفة ذا صن البريطانية أن ميناء ساسكس في بريطانيا حدث به انفجارا هائلا تسبب في اندلاع حريق ضخم في وقت سابق، وتسبب الانفجار الذي وقع في ميناء ساسكس في اندلاع حريق هائل، فيما أبلغ شهود عيان على بعد أميال من الحريق عن رؤية أعمدة من الدخان الأسود، بينما هرع رجال الإطفاء إلى موقع الحادث في مستودع بمنطقة نيوهافن شرق ساسكس في الساعة 9:30 صباح اليوم.

أقرأ أيضا.. بالفيديو.. انفجار هائل في أحد الموانيء ببريطانيا

اقرأ أيضا