تعرف على موعد انتهاء فيروس كورونا بالعالم

السبت 15 اغسطس 2020 | 10:02 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تسعى جميع دول العالم للتوصل للقاح ولـ علاج لفيروس كورونا المستجد، وكشفت وسائل الإعلام الأمريكية اليوم، السبت، بشرى سارة أعلنها "بيل جيتس"، مؤسس شركة "مايكروسوفت"، حول انتهاء تفشي وباء كورونا المستجد أو "كوفيد 19".

وأكد "بيل جيتس" لوكالة "بلومبرج" الأمريكية، أن العلاجات المقترحة ستبدأ في خفض معدلات الوفاة بالفيروس، لكن النهاية الحقيقية ستأتي من انتشار العدوى الطبيعية، واكتشاف لقاح يمنحنا مناعة القطيع أنه يتوقع حدوث ذلك في وقت ما من العام المقبل وغالبًا في النصف الأول بالنسبة للدول الغنية، متوقعًا نهاية الأزمة بحلول نهاية 2021.

 

ومن جهة أخرى، أبدى "جيتس" تعجبه من نظريات المؤامرة التي تشير إلى اهتمامه بالتوصل للقاح ضد الوباء من أجل التحكم في الناس من خلال موجات شبكة الجيل الخامس، وقال الملياردير الأمريكي "هذا غريب، أنهم يحولون حقيقة مشاركتي في جهود التوصل للقاح إلى النقيض، فبدلًا من منح أموال لإنقاذ حياة الناس يجعلونني أسعى لتحقيق أرباح للتخلص من البشر".

وتابع متخوفًا "إذا أوقفت هذه الشائعات الناس من تلقي اللقاح أو النظر في أحدث البيانات بشأن ارتداء قناع الوجه، فإننا سنواجه حينها مشكلة كبيرة".

وعن ترويج البيت الأبيض لعقار "هيدروكسي كلوروكين" كعلاج للفيروس رغم اكتشاف عدم فعاليته وخطورته على مرضى القلب، يوضح مؤسس "مايكروسوفت" أنه في الوقت الذي يطلق على الوقت الحالي لقب عصر العلم، فإنه أحيانًا لا يبدو الأمر كذلك.

وأوضح "هيدروكسي كان يبدو جيدًا، لكن من ناحية أخرى هناك الكثير من الأدوية الجيدة القادمة التي تثبت أنها تعمل بدون آثار جانبية شديدة".

تابع ايضًا:

روسيا: نأمل إنتاج لقاح كورونا خلال عام

استشاري مناعة بواشنطن: الموجة الثانية لفيروس كورونا تبدأ أول الشتاء

اقرأ أيضا