الأفعى البقلاوية تثير رعب الفلسطينيين.. فما قصتها؟

الاربعاء 26 اغسطس 2020 | 10:36 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

تفاجأ سكان المدن الكبرى والقرى في فلسطين بظهور أفاعي وثعابين في مراحيضهم من دون فهم أسباب هذه الظاهرة.

فهذه الزواحف تتسلل إلى المراحيض عبر قنوات صرف المياه وتتجول ما بين دورات المياه في العمارات أما في المنازل الفردية فقد تستقر في مرحاض واحد لعدة أيام.

وفي العديد من الحالات تقوم هذه الزواحف البرمائية بالتعدي على مستخدمي المراحيض، ففي أحد مدن تايلند أصيب رجل العام الماضي بجروح خطيرة بعد تعرضه لهجوم ثعبان بلغ طوله 3 أمتار لدى دخوله إلى مرحاض منزله.

الضحية تعرض للنهش في أعضائه التناسلية بعد أن خرج الثعبان من أنابيب المرحاض، وقد استمر هذا الهجوم ما يقارب النصف ساعة قبل أن يتخلص منه.

وبمدينة رام الله في فلسطين عاشت عائلة فلسطينية حالة من الرعب، استقرت أفعى داخل مرحاض المنزل.

العائلة استعملت مختلف المواد للتخلص من الافعى لكنها لم تتمكن من ذلك واضطرت إلى اللجوء إلى خبير في هذا المجال لسحب الأفعى من المرحاض.

وآخر حادثة، سجلت كانت منذ أيام في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا بولاية كارولينا الشمالية، حيث قام رجل أمريكي بإخراج أفعى كبيرة من داخل مرحاض شخص مسنّ يبلغ من العمر 88 عامًا، العملية تمت يدويا كما يبينه الشريط الذي بث على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما عثر على أفعى داخل مرحاض بمنزل في بيت لحم.

وفي سياق أخر، تُعد جزيرة الأفاعي الأخطر فى العالم، حيث تحتوي على أكثر الثعابين السامة، وتقع الجزيرة على بعد 33 كيلومترا من السواحل البرازيلية، ويحظر دخولها نظرا لخطورتها الكبيرة على البشر.

وعلى الرغم أن ملامحها ساحرة، وتملؤها الخضرة إلا إنها تصنف من أخطر الجزر في العالم، حيث تعد موطنا لأكثر من 4000 أفعى، والتي من بينها الأفعى الذهبية، الأكثر سمية 5 مرات عن غيرها من الأفاعي الأخرى.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الباحثين يذهبون إلى الجزيرة، لاستخلاص سموم الأفاعي التي تستخدم في العديد من العلاجات المختلفة، لذلك السلطات المحلية تسمح لعدد قليل من العلماء سنويا بدخول الجزيرة.

جزيرة الأفعى، معزولة عن البر تمامًا، حيث ارتفعت مستويات سطح البحر قبل 11 ألف عام، ما أدى لجعلها وحيدة وسط المياه.

إقرأ أيضًا...

تضم أكثر من 4 آلاف ثعبان سام.. ما لا تعرفه عن جزيرة الأفاعي

روشتة للحفاظ على الجنين طيلة 9 أشهر

اقرأ أيضا