عـــــــاجــل.. إخلاء سبيل فتاة "التيك توك" منة عبدالعزيز من قسم شرطة الطالبية

الخميس 17 سبتمبر 2020 | 02:28 صباحاً
كتب : خالد رزق

أعلنت هدى نصر الله المحامية والمسئول القانوني لوحدة العدالة الجنائية بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، إخلاء سبيل فتاة التيك توك منة عبدالعزيز من قسم شرطة الطالبية بالجيزة.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة 6 متهمين في واقعة التعدي على المجني عليها "آية" الشهيرة بـ"منة عبد العزيز" لمحكمة الجنايات.

وشمل قرار النيابة العامة بإحالة 6 متهمين -أربعة ذكور وفتاتين- إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات؛ لاتهام أحدهم بخطف المجني عليها بالتحايل والإكراه، واقتران تلك الجناية بمواقعتها كرهًا عنها، واتهام الآخرين -كلٌّ حسَب ما نُسِب إليه- بهتك عرضها بالقوة والتهديد، وسرقتها بالإكراه، وانتهاك حرمة حياتها الخاصة عبر شبكة المعلومات الدولية، وضربها، وإتلاف هاتفها، وتهديدها بإفشاء أمور مخدشة بشرفها، وتعاطي المخدرات، وإدارة وتهيئة مكان لذلك.

وأقامت "النيابة العامة" أدلة على تلك الاتهامات من شهادة المجني عليها، وتحريات الشرطة، وإقرارات المتهمين أنفسهم أمام النيابة العامة، وما ثبت بتقرير «مصلحة الطب الشرعي» بشأن ما تعرضت له المجني عليها من تَعدٍّ، وثبوت تعاطي بعض المتهمين جوهرًا مخدرًا من خلال تحاليل أُجريت لهم، وكذا ثبوت تطابق بصمة صوتَيِ اثنين منهم بمقطع تداول للمجني عليها بمواقع التواصل الاجتماعي خلال تواجدها بمحل الجريمة، وتَعدي اثنين منهم عليها بالسبِّ والضرب.

في سياق اخر ذكر مصدر امني أنه تم الإفراج عن الفتاة التي كانت بصحبة نجل المعزول وقت وفاته، وتدعى رندا علي شاکر علي عسران (سن ۳۰) من قسم شرطة الهرم عقب تنفيذها حكما صادر ضدها بالحبس لمدة عام بتهمة الدعارة.

كانت المذكورة قد تم الحكم عليها بتهمة الدعارة بعدما إعترفت بأنها كانت رفقة نجل المعزول المتوفي / محمد مرسي لممارسة الجنس بمقابل مادي داخل سيارته العام الماضي حين توفي متأثرا بأزمة قلبية لتعاطيه منشطات جنسية ومواد مخدرة .

في سياق أخر أصيب شخصين بطلقات نافذة بالبطن والآخر إصابات متفرقة بالخرطوش فى الظهر فى مشاجرة، بقرية الوسطانى التابعة لمركز كفر سعد ونقلهم لتلقى العلاج بمستشفى دمياط التخصصى.

شهدت قرية الوسطانى التابعة لمركز كفر سعد بمحافظة مرحبا مشاجرة بالخرطوش بين شخصين أسفرت عن إصابتهم ونقلهم لتلقى العلاج بمستشفى دمياط التخصصى.

وعلى الفور انتقلت قوات مباحث مركز كفر سعد برئاسة الرائد محمد أبو العز إلى محل الواقعة وتم ضبط المتهمين وضبط السلاح المستخدم فى الواقعة، وتم نقل الشخصين المصابين إلى مستشفى دمياط التخصصى أحدهم مصاب بطلقات خرطوش بالبطن والآخر إصابات متفرقة بالخرطوش فى الظهر.

وأكدت تحريات المباحث حول الواقعة، أن المتهمين كانوا يتعاطون المخدرات فى أحد الأفراح مساء أمس ووقعت بينهما مشادة كلامية وتم التدخل وفض الاشتباكات وتجددت المشاجرة مساء اليوم وانتهت بإصابة الطرفين ونقلهم إلى المستشفى.

وتم ضبط المتهمين محمد رضا يوسف 20 سنة ويوسف سمير عبد الرازق 19 سنة، وتحريز السلاح المستخدم فى الجريمة وجارى تحرير محضر بالواقعة.

بعد ولادتها.. أب وأم يتركان طفلتهما الرضيعة لـ 16 كلبًا

تعرضت طفلة رضيعة بعد يومين من ولادتها، بإصابات و جروح خطيرة بالجسد، حيث قرر الأطباء إزالة أجهزة الرعاية بعد معاناه 4 شهور، ولكنها لم تستجب مما دفعهم لإزالتها عن الأجهزة .

ألقي القبض على والدي الطفلة لاشتباه ارتكابهما جريمة قتل بحق ابنتهما، نظرًا لأن الإصابات الخطيرة التي نقلت بسببها للمستشفى كانت بسببهما، وتم إحالتهما للتحقيق بعد يأس الأطباء من شفائه، ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وكانت قد نقلت كيرا ماي البالغة من العمر يومين إلى مستشفى بارنسلي في 16 مايو الماضي، وحضرت الشرطة إلى منزلهما بعد تقديم المستشفى تقريرا طبيا يفيد بإهمال الأبوين.

وتوصلت الشرطة إلى أن عمل الأبوين السبب، نظرا لأن الأم إيمي (31 عاما) والأب أليكس (38 عاما) يديران مشروعا لتربية الكلاب في منزلهما المبني من الطوب الأحمر فقط، في ديل كلوز بـ بارنسلي جنوب يوركشاير.

وتم استجواب كل من الوالدين من قبل الشرطة، بشأن الظروف المحيطة بوفاة ابنتهما، وقال الجيران إن عائلة جونز كانت تعتني بحوالي 16 كلبًا في حديقة منزلهما الخلفية، وقال ـحد الجيران إن الأبوين تركا ابنتهما حديثة الولادة مع الكلاب لتصويرها ولكن الكلاب هجمت عليها.

وقال كبير ضباط التحقيق إن الإصابات كانت مروعة وتعرضت لها بعمر اليومين فقط ولم تتعاف منها على مدار 4 أشهر مما دفع الأطباء إلى وضعها على أجهزة الرعاية طوال الأربعة أشهر الماضية ولكنها لم تستجب مما دفعهم لإزالتها عن الأجهزة".

جنح الدقي تصدر قراراها على استنئاف حكم حبس محمد رمضان