"تزوجت مرتين وأزعجتها الأضواء".. أسرار في حياة عبلة كامل في عيد ميلادها (فيديو)

الخميس 17 سبتمبر 2020 | 11:08 صباحاً
كتب : آية محمود

لا تملك الجمال الصارخ لجذب الجمهور ولكنها سلكت طريقًا آخر دخلت به قلوب المشاهدين حيث اتسم أسلوبها بالتلقائية والبساطة، تعشق العزلة وتكتم أخبارها لتعيش في سرية تامة، بعدما فرضت سياجًا من الخصوصية على حياتها وأسرتها بعيدًا عن الضجيج، لأنه النجمة القديرة عبلة كامل.

يحل اليوم 17 سبتمبرعيد ميلاد الفنانة عبلة كامل التي أكملت 60 عامًا، وبهذه المناسبة ترصد "بلدنا اليوم" أبرز ما في حياة عبلة كامل الفنية.

فيديو .. مصطفى الشال : عبلة كامل زهدت الفن | مبتدا

عاشت عبلة كامل في الأقاليم، وولدت في مدينة نكلا العنب التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة عام 1960 والتزمت بتعليمها ودراستها حتى التحقت بكلية الآداب، وفور تخرجها عام 1984 التحقت بمسرح الطليعة حيث شاركت في أول عمل لها وهو مسرحية "نوبة صحيان".

عبلة كامل .. النكد الذى أحبه الجمهور | مبتدا

كان المخرج المصري العالمي سبب شهرة عبلة كامل، حيث رشحها للمشاركة في فيلم "وداعًا بونابرت" عام 1985 وبعدها تحسست طريقها نحو الفن فشاركت في فيلم "الطوفان"، وبعدها عملت مع محمد صبحي الذي رشحها للعمل معه في مسرحية "وجهة نظر"، فأثبتت تفوقًا وتألقًا كبيرين بعدما جسدت دور الفتاة الكفيفة ببراعة.

اعتزال عبلة كامل» يثير الغموض والتعاطف في مصر | الشرق الأوسط

انطلاقت عبلة كامل بدايتها الفنية في ثمانينات القرن الماضي، وقدمت العديد من الأعمال التي لاقت نجاحا كبيرًا، كما حازت على إعجاب النقاد والمخرجين بأسلوبها البسيط حتى تم تصنيفها بأنها صاحبة مدرسة "السهل الممتنع"، تبكي الجمهور أحيانا وتضحكه أحيانًا، عشرات الشخصيات تجيدها دون تردد، ولكنها تخشى وتخجل من الظهور أمام الكاميرات، ولعل أبرز ما يدل على ذلك لقاؤها الذي أجرته وقت أن كان عمرها الفني لم يتجاوز العام الواحد.

وبدأ ترشيح عبلة كامل للعديد من الأدوار التي جسدت من خلالها مختلف الشخصيات منها دور الزوجة الشعبية في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، والمصنف على أنه من أفضل أدوارها على الإطلاق، حيث أكسبها شهرة وانتشارا واسعين، و شاركت مع كبار النجوم منهم يحيي الفخراني في "ليالي الحلمية"، وليلي علوي في "حديث الصباح والمساء"، وتألقت في مسلسل "العندليب"، ثم مسلسل "الشهد والدموع" و"ريا وسكينة" و"عفاريت السيالة"، إلى أن برعت مع الفنان جمال سليمان في مسلسل "أفراح إبليس".

تزوجت عبلة كامل، مرتين الأولى كانت من المخرج أحمد كمال وانفصلت عنه بعد أن أنجبت منه بنتين.

زوج عبلة كامل الأول يكشف سبب انفصاله عنها

وبعدها تزوجت عبلة كامل من محمود الجندي عام 2003 وانفصلت عنه عام 2005، وقال محمود الجندي، إنه تزوج عبلة كامل بعد وفاة زوجته الأولى وذلك لشعوره تجاهها بإعجاب شديد كما أن فنها وثقافتها وأسلوبها في الحياة وبساطتها رغم نجوميتها كانوا عوامل جذبه إليها، وكشف عن سبب الطلاق في تصريحات له بأحد اللقاءات التليفزيونية فقال: "نجمها كان بيعلى أكثر مني وبتطلب أكتر مني وده كان بيأثر في .. ومكنتش بحب أبقى عبء عليها، كان بيحدث لها مجاملات بإعطائي أدوار ولا يصح كراجل بحترم نفسى أقبل هذا، الأمر الذى جعل العلاقة ليست على الطريق الصحيح".

إقرأ أيضًا:

حمو بيكا يوجه رسالة هامة لزوجته.. شاهد

حقيقة إصابة هنا الزاهد بفيروس كورونا