مجلس الأهلي يغيب عن لقاء نادي مصر.. تفاصيل

الاربعاء 23 سبتمبر 2020 | 06:59 مساءً
كتب : روماني شحاته

يغيب مجلس إدارة النادي الأهلي عن حضور مباراة الفريق اليوم أمام إف سي مصر ضمن منافست الجولة 29 من الدوري الممتاز.

ويسعى الأهلي الذي حسم تتويجه بلقب الدوري الممتاز في تحقيق الفوز في مباراة اليوم، بعد أن تعثر في آخر مباراتين أمام الاتحاد السكندري ومصر المقاصة وسقط في فخ التعادل السلبي.

ويحضر المجلس بالكامل مباراة نهائي كأس مصر للكرة الطائرة بين الأهلي وطلائع الجيش.

وكان الأهلي قد عبر غريمه التقليدي الزمالك في نصف نهائي كأس مصر في الجولة الماضية.

في سياق أخرى..

كشف علي عاشور، المدير الفني لنادي مصر المقاصة، عن موقفه من انتقال محمد إبراهيم للنادي الأهلي.

وقال عاشور: "محمد إبراهيم يعتبر من العناصر الرائعة، وسأتحدث معه من أجل مطالبته بالاجتهاد والتألق، للتواجد في منتخب مصر خلال الفترة المقبلة".

وأَضاف: "محمد إبراهيم كان يجب أن يكون من العناصر الأساسية في المنتخب، في السنوات الماضية، لكنه تأخر كثيرًا".

وأردف: "سأجعله لا يفكر فقط في خطوة الانتقال للأهلي، ولكن أيضًا أن يكون عنصرًا أساسيًا مع الفراعنة".

وتولى عاشور قيادة المقاصة فنيًا، خلفا للمدرب السابق إيهاب جلال.

مرتضى منصور يكشف آخر تطورات ملف المدير الفني للزمالك

كشف مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، عن آخر مستجدات ملف المدير الفني الجديد للفريق، عقب رحيل باتريس كارتيرون المفاجئ خلال الأيام الماضية .

وأكد مرتضى منصور في تصريحات لـ قناة "الزمالك" أن اللجنة المكونة من أمير مرتضى المشرف على الكرة واحمد مرتضى وفاروق جعفر واسماعيل يوسف أعضاء مجلس الإدارة مجتمعة حاليا في منزل أمير من أجل اختيار الأنسب للفريق.

وأضاف أن اللجنة حاليا تفاضل بين المدربين المرشحين، مشددا على انه لا توجد أسماء جديدة تمت إضافتها.

وأكمل أنه أجرى محادثات عبر الـ"فيديو كونفرانس" مع جميع المدربين المرشحين، وسيتم الإعلان قريبا عن اسم المدير الفني الذي ستكون عليه مهمة إعداد الفريق لـ مباراة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الرجاء.

وأكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أنه فريقه لن يلتزم بجدول الدوري المعلن من قبل اللجنة الخماسية.

وقال رئيس الزمالك في تصريحات تلفيزونية:"إحنا وافقنا على الرجوع للدورى احتراما للدولة المصرية مش احترام ليك، فوزير الرياضة لازم يتدخل لأن الزمالك كدة هيوصل لمباراة الرجاء بدون لاعبين بسبب الإصابات ومش هنمشى على الجدول ده مهما يحصل".

وأكد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، أن عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية خرب الكرة المصرية.

وقال مرتضى منصور خلال مداخلة مع أحمد جمال فى قناة الزمالك: أنت يا عمرو اتحاد الكرة كبير عليك أوى دا إحنا كان عندى هانى أبو ريدة، أنت زى مركز شباب وهانى زى البرازيل".

وأضاف مرتضى منصور: "أنت خربت الكرة المصرية وهنقعد كذا السنة نصلح اللى أنت عملته.. والترسانة هتنزل درجة ثالثة اللى هى أقدم منك يا عمرو واللى ماشى معاك، فأنت حاططلى مباراة الكأس قبل السفر علشان أروح أشيل فى المغرب وأخرج من البطولة".

وتابع مرتضى منصور: "أنا بسأل سؤال مين محمد فضل لعب كام ماتش مع المنتخب وبتعمل إيه في اتحاد الكرة، أنت هتودينى الانضباط أنت تتمد على رجلك والمشكلة أنهم باعتين خطاب للفيفا يطالبون بتمديد المدة".

وأضاف: "أنتوا دمرتوا الأندية الإسماعيلى والمصرى والنهاردة إيهاب جلال ساب المقاصة علشان الفلوس، فالأندية اللى كانت هتخصم نصف راتب اللاعبين رجعت الدورى واللاعبين عاوزين الفلوس كاملة، أنت مش عارف أننا لو رحنا الفيفا هتبطل لأنك بدأت المسابقة من غير فار ودلوقتى أنت دخلت الفار وكدة تعديل في لوائح المسابقة وكدة تتلغى".

هذا وتحدث رضا عبدالعال، المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بنادي طنطا، عن خسارته أمام الزمالك بثلاثة أهداف لهدف على ملعب استاد القاهرة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ29 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال رضا عبدالعال، خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة "الحمد لله، أشكر اللاعبين بغض النظر عن النتيجة، أن يفوز الزمالك على طنطا بهذا الشكل فذلك بسبب المجهود الكبير الذي بذلناه".

وأضاف "عانينا من عدة غيابات في الخط الهجومي وهو ما أثر على أداء الفريق، خضنا مرانا خفيفا أمس وكنت سألعب بطريقة أخرى لكن اللاعبين أصابهم الإجهاد بعد مرور 25 دقيقة لعدم خضوعهم لتدريبات استشفائية".

وأكمل "لم أفعل شيئا في مباراة اليوم، أتعامل مع اللاعبين بشكل نفسي، وأعذر اللاعبين لأنهم يعانون من إجهاد كبير للغاية، كان طنطا من بين الأندية التي تضررت كثيرا من فيروس كورونا حيث وصل العدد إلى 15 حالة".

وتابع "عملت مع الفريق على جانب اعرض نفسك واكسب عشان الدنيا تمشي، وطلبت من بعض اللاعبين مراقبة عناصر القوة في الزمالك، ولكن الإرهاق هو من صنع الفارق في الشوط الثاني بسبب تلاحق المباريات".

ورفض رضا عبدالعال تقييم الأداء التحكيمي في المباراة التي شهدت احتساب ضربتين جزاء للزمالك قائلا: "لو تحدثت عن التحكيم سيتم إيقافي".

وعن ظهوره مرتديا الكمامة الطبية على عينيه قبل انطلاق المباراة، رد عبدالعال مازحاً "وضعتها بهذا الشكل لأنني كنت أخشى أن يكون مَن يقف بجواري مصابًا بكورونا".

وعن المخاطرة باسمه بتولي قيادة طنطا الذي اقترب بقوة من الهبوط إلى الدرجة الثانية، رد عبدالعال : "هل كنت أدرب منتخب مصر؟ لا توجد مخاطرة، وأعد بظهور طنطا بشكل مختلف عند اكتمال القوام الأساسي".

وواصل: "قلت قبل تولي تدريب طنطا أن الفريق سيهبط إلى الدرجة الثانية، وأشكر كل جماهير مصر على الحديث عن رضا عبد العال عبر السوشيال ميديا".

وأردف "لو باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للزمالك، كان مستمرا على رأس القيادة الفنية للفريق كنت سأفوز عليه، خاصةً أنه خسر بسداسية مع التعاون في دوري أبطال آسيا أمس الإثنين".

إقرأ أيضًا..

فرمان عاجل من الأمن المغربي قبل ديربي الوداد والرجاء

زيدان يتلقى أخبارًا سارة قبل لقاء ريال بيتيس

اقرأ أيضا