مصر توقف التعامل مع 29 شركة أجنبية.. تفاصيل

الخميس 24 سبتمبر 2020 | 01:41 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أصدرت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المصرية، التابعة لوزارة التجارة والصناعة، قرارًا بوقف 29 شركة أجنبية جديدة عن التصدير للسوق المصرية خلال شهر سبتمبر الجاري.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن ذلك نتيجة وجود بعض المشكلات المتعلقة بشروط التسجيل الواردة بالقرار 43 لسنة 2016 والخاص بتسجيل المصانع المؤهلة للتصدير لمصر، ليصل بذلك قائمة الشركات الموقوفة لنحو 253 شركة في مقابل 224 شركة بنهاية أغسطس الماضي، وفق بيان اليوم.

وتستحوذ الشركات التركية على صدارة قائمة الشركات الموقوفة، بنحو 15 شركة تركية، فضلًا عن شركات أخرى من فرنسا والإمارات والدنمارك وبلغاريا واليونان.

وتعمل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والورادات، بشكل مبدئي بإنذار الشركات المخالفة وتمنحها مهلة تتراوح بين الاسبوعين إلى الشهر حتى تتمكن من استيفاء أوراقها حتى لا تتعرض لقرارات الوقف والتي يتم إتخاذها ضد الشركات المخالفة للقرار وذلك وفقا للقانون.

وكانت وزارة التجارة والصناعة، اصدرات قرارًا برقم 43 الصادر عام 2016 إنشاء سجل للمصانع والشركات مالكة العلامات التجارية المؤهلة لتصدير المنتجات بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، كما ينص القرار على عدم جواز الإفراج عن هذه المنتجات الواردة بقصد الاتجار إلا إذا كانت من إنتاج المصانع المسجلة أو المستوردة من الشركات مالكة العلامة أو مراكز توزيعها المسجلة، لبعض السلع التى حددتها وزارة التجارة والصناعة فى قرارها.

موضوعات ذات صلة

" مصر بخير".. صباح طالبة تعمل فى مستشفى ومتفوقة بكلية التربية الرياضية

الكويت تحذر من انتهت إقامتهم في أول سبتمبر