ضبط مدير مخبز استولى على 2 مليون من أموال الدعم بالسلام

الاحد 27 سبتمبر 2020 | 12:23 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

نجح رجال مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة من ضبط المدير المسئول عن مخبز بلدى لقيامه بالاستيلاء على مبلغ 2 مليون جنيه من أموال الدعم بمدينة السلام.

وتبين أن المتهم استولى على الأموال من خلال التلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يوميًا والتصرف فى كميات من الدقيق البلدى المدعم إستخراج 82% وبيعها فى السوق السوداء.

جاء ذلك إنفاذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

وتواصل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.

في سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط في ضبط 30 ألف عبوة سجائر"مجهولة المصدر" مهربة جمركياً بمحافظة دمياط .

تمكنت إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن دمياط بالإشتراك مع قطاع الأمن العام من ضبط 600 كرتونة سجائر "مجهولة المصدر" بإجمالى 30000 علبة سجائر "مهربة جمركياً" - مبلغ مالى ، بحوزة (3 أشخاص) داخل مخزن بدائرة مركز شرطة كفر سعد ، كما تم ضبط (4) سيارات تستخدم فى توزيع المضبوطات، وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للسجائر المضبوطة بقصد الإتجار ،تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

في سياق آخر أصدرت نيابة الجمالية الجزئية، قرارًا بحبس خادمة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، متهمةبسرقة كمية من المشغولات الذهبية والألماظ من شقة بأسلوب المغافلة فى القاهرة، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهمة للوقوف على نشاطها لاستكمال التحقيقات ،ووجهت لها تهمة السرقة .

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا من قسم شرطة الجمالية، بقيام إحدى السيدات بعرض مشغولات ذهبية للبيع بثمن بخس لا يتناسب وقيمتها الحقيقية بأحد محلات الصاغة بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص تبين أنها عاملة منزل - مقيمة بدائرة قسم شرطة الخليفة، وبحوزتها (كمية من المشغولات الذهبية والألماظ "مجهولة المصدر").

وبمناقشتها عن مصدر المضبوطات إعترفت بسرقتها من داخل مسكن مخدومها بأسلوب"المغافلة" إبان عملها طرف المجنى عليه، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات واتهمها بالسرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

إقرأ ايضا

الدفع بـ 3 سيارات للسيطرة على حريق منزل بالحوامدية

مصرع طفلة غرقا سقطت في ترعة بسوهاج