المحكمة تحدد موعد نظر أولى جلسات طعن قاتل كاهن المرج

الاحد 27 سبتمبر 2020 | 12:31 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت محكمة النقض، قرارًا بتحديد موعد لنظر أولى جلسات نظر طعن كاهن على حكم إعدام بمنطقة المرج لجلسة 9 نوفمبر المقبل.

وتعود القضية إلى عام 2017، حيث جاء في أمر الإحالة أن النيابة العامة تتهم أحمد سعيد إبراهيم السنباطي، 19 سنة، فني صناعي، مقيم بالمرج بقيامه، في أكتوبر من ذات العام، بقتل سمعان شحاتة رزق الله عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأنه بيت النية وعقد العزم على قتل القس، وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيض، وتربص له بالمكان الذي أيقن أنه سيظفر فيه بالمجني عليه، حتى باغته طعنا وضربا بأنحاء متفرقة، وأجهز عليه بالسلاح الأبيض قاصدا من ذلك إزهاق روحه، كما أحرز بدون ترخيص سلاحا أبيض.

في سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط في ضبط 30 ألف عبوة سجائر"مجهولة المصدر" مهربة جمركياً بمحافظة دمياط .

تمكنت إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن دمياط بالإشتراك مع قطاع الأمن العام من ضبط 600 كرتونة سجائر "مجهولة المصدر" بإجمالى 30000 علبة سجائر "مهربة جمركياً" - مبلغ مالى ، بحوزة (3 أشخاص) داخل مخزن بدائرة مركز شرطة كفر سعد ، كما تم ضبط (4) سيارات تستخدم فى توزيع المضبوطات، وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للسجائر المضبوطة بقصد الإتجار ،تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

في سياق آخر أصدرت نيابة الجمالية الجزئية، قرارًا بحبس خادمة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، متهمةبسرقة كمية من المشغولات الذهبية والألماظ من شقة بأسلوب المغافلة فى القاهرة، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهمة للوقوف على نشاطها لاستكمال التحقيقات ،ووجهت لها تهمة السرقة .

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا من قسم شرطة الجمالية، بقيام إحدى السيدات بعرض مشغولات ذهبية للبيع بثمن بخس لا يتناسب وقيمتها الحقيقية بأحد محلات الصاغة بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص تبين أنها عاملة منزل - مقيمة بدائرة قسم شرطة الخليفة، وبحوزتها (كمية من المشغولات الذهبية والألماظ "مجهولة المصدر").

وبمناقشتها عن مصدر المضبوطات إعترفت بسرقتها من داخل مسكن مخدومها بأسلوب"المغافلة" إبان عملها طرف المجنى عليه، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات واتهمها بالسرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

إقرأ ايضا

اليوم .. محاكمة 555 متهما فى قضية" ولاية سيناء 4"

مصرع طفلة غرقا سقطت في ترعة بسوهاج