علامتان تخبرك بـ إصابتك بـ كورونا

الاحد 27 سبتمبر 2020 | 07:54 مساءً
كتب : رشا ابو شال

ينتظر العالم أجمع الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، وفي ظل حالة من الخوف و التأهب الذي يستعد لها الأطباء والعلماء، تم الكشف عن أول علامتين على الإصابة بفيروس COVID-19 - وليست واحدة من العلامات الثلاثة "الكلاسيكية" كارتفاع في درجة الحرارة والسعال وفقدان حاسة الشم والتذوق.

الأعراض المبكرة الأكثر شيوعًا لفيروس كورونا، والتي يشعر بها معظم الأشخاص المصابين بـ COVID-19 من صداع شديد وإرهاق مستمر، حيث أبلغ أكثر من 80 في المائة من جميع المرضى عن صداع كأحد الأعراض الأولى، بينما أبلغ 72 في المائة عن التعب، حسب ما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

وأضافت أن جميع الفئات العمرية هي الأكثر عرضة للإصابة بالصداع والتعب، لكن العلامات الثلاث الأكثر شيوعًا لفيروس كورونا هي الحمى والسعال وفقدان الرائحة لا تزال أساسية تمامًا للعدوى.

نتائج الاختبارات والتحاليل للبيانات أظهرت أن الأعراض المبكرة الأكثر شيوعًا هي في الواقع الصداع (82 في المائة) والإرهاق (72 في المائة) - وهذا هو الحال بالنسبة لجميع الفئات العمرية، وتسعة بالمائة فقط من البالغين المصابين بفيروس كورونا الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و65 عامًا لم يعانوا من الصداع أو التعب.

ويحدث الصداع والتعب بشكل شائع في حالات أخرى، ولكن في حالات الشعور بالتعب أو الصداع الشديد يجب التحدث إلى طبيب حول التعب الذي تشعر به إذا استمر أكثر من بضعة أسابيع.

إقرأ المزيد..

بالأرقام.. وفيات فيروس كورونا تسجل رقم قياسي