شيخ الأزهر ينعي أمير الكويت

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 | 05:33 مساءً
كتب : مجدي جمال

نعى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، الذي وافته المنية، اليوم الثلاثاء.

وأكد شيخ الأزهر، أن التاريخ شاهد على أن صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، كان قائدًا حكيمًا ومخلصًا وداعيًا وراعيًا للسلام والحوار بين الناس ودائم العمل على نهضة بلاده، وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، فاستحق بجدارة أن يلقب بـ"أمير الإنسانية".

وتابع في بيانه " ولا يسَعُ الأزهر الشريف في هذا المُصاب الجلل إلا أن يعرب عن خالص التعازي والمواساة للأمتين العربية والإسلامية ولدولة الكويت حكومة وشعبًا، داعيًا المولى -عز وجل- أن يسكن المغفور له بإذن الله فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه وكل محبيه الصبر والسُّلوان و(إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ)".

وفي سياق آخر ، نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، ببالغ الحزن والأسى وفاة المغفور له الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح" أمير دولة الكويت.

وتابع الرئيس، أن الأمة العربية و الإسلامية فقدتا قائداً من أغلى رجالها، معربا عن خالص التعازى لدولة الكويت الشقيقة حكومةً و شعباً.

داعيا الله عز و جل أن يتغمد الفقيد برحمته ويلهم أسرته الصبر و السلوان.

إقرأ أيضـــــــاً...

بيان هام من مصطفى بكري بشأن حدث جلل في إحدى البلدان العربية

مصر تُعلن الحداد بعد وفاة أمير الكويت

"بلدنا اليوم" تنعي رحيل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح

اقرأ أيضا