وصفته بـ الحكيم.. البحرين تنعي أمير الكويت وتعلن الحداد 3 أيام

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 | 05:48 مساءً
كتب : علي عرفات

نعى العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمير الكويت، واصفا إياه بـ"الحكيم".

وجاء البيان الصادر عن العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة: "بسم الله الرحمن الرحيم "يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي" صدق الله العظيم،

امير الكويت - الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

"ينعي ملك البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى المغفور له صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة الذي انتقل إلى جوار ربه بعد عمر حافل بالعطاء والإنجازات في خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية ونصرة قضاياها، وقد كان رحمه الله قائدًا حكيمًا كرّس حياته في خدمة شعبه وأمته وخدمة الإنسانية معربين عن خالص تعازينا إلى إخواننا أسرة آل صباح المالكه الكرام وشعب الكويت العزيز".

امير الكويت - الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

"إن مملكة البحرين التي آلمها هذا المصاب الجسيم لتعرب عن خالص تعازيها وصادق مواساتها إلى أسرة آل الصباح الكرام وحكومة وشعب الكويت، داعيًا المولى عزّ وجلّ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرة آل الصباح والشعب الكويتي الشقيق الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون".

امير الكويت - الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

وأضاف البيان أنه بناءً على أمر حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى صدر قرار جاء فيه: حدادًا على روح الفقيد الراحل المغفور له صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة يعلن الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في مملكة البحرين لمدة ثلاث أيام.

امير الكويت - الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

وفي السياق، نعى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، الذي وافته المنية، اليوم الثلاثاء.

وأكد شيخ الأزهر، أن التاريخ شاهد على أن صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، كان قائدًا حكيمًا ومخلصًا وداعيًا وراعيًا للسلام والحوار بين الناس ودائم العمل على نهضة بلاده، وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، فاستحق بجدارة أن يلقب بـ"أمير الإنسانية".

امير الكويت - الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

وأعرب الأزهر الشريف عن خالص التعازي والمواساة للأمتين العربية والإسلامية ولدولة الكويت حكومة وشعبًا، في هذا المصاب الجلل داعيًا المولى -عز وجل- أن يسكن المغفور له بإذن الله فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه وكل محبيه الصبر والسُّلوان و(إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ).

إقرأ أيضًا..

الديوان الملكي الأردني يعلن الحداد بعد رحيل أمير الكويت

الرئيس السيسي ينعي أمير الكويت صباح الاحمد