إصابة مدرب الأفريقي التونسي بفيروس كورونا

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 | 07:53 مساءً
كتب : روماني شحاته

أعلن الأفريقي المنافس في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء، إصابة مدربه الأسعد الدريدي بفيروس كورونا.

وقال الأفريقي في بيان "ثبتت إصابة حمزة الوسلاتي نائب رئيس النادي ومدرب الفريق الأول الأسعد الدريدي بكوفيد- 19، وذلك بعد ظهور نتائج الفحوصات التي أجريت لهما في الفترة الأخيرة".

وأضاف الأفريقي أن بقية اللاعبين والجهاز الفني سيخضعون للفحوصات والتحاليل اللازمة للتأكد من سلامتهم وعدم إصابتهم بالفيروس.

وانهى الأفريقي الدوري الموسم الماضي في المركز الخامس.

من ناحية أخرى..

يدرس الاتحاد التونسي لكرة القدم تأجيل انطلاق النسخة الحالية من الدوري التونسي، المقرر يوم 24 أكتوبر المقبل، إلى تاريخ لاحق بسبب تفشي فيروس كورونا بشكل غير مسبوق في البلاد.

وأسدل الستار "الأحد الماضي" على الموسم الكروي التونسي 2019-2020 بالمباراة النهائية لكأس تونس، التي فاز فيها الاتحاد المنستيري على الترجي بطل الدوري بنتيجة 2-0.

وكشفت تقارير صحفية أن النية تتجه لتأجيل انطلاق الموسم الحالي في حالة تواصل تفشي فيروس كورونا خلال الأيام المقبلة بنفس السرعة.

وأشعلت المواجهة الودية بين الوافدين الجديدين على دوري الدرجة الأولى التونسي، الأوليمبي الباجي ومستقبل رجيش، أزمة كبيرة بعد أن تسببت في انتشار فيروس كورونا بشكل كبير في صفوف لاعبي وإداريي ومدربي الفريقين.

وأعلن الأولمبي الباجي عن وجود 28 إصابة بفيروس كورونا في صفوفه، ليجد الفريق نفسه مجبرًا على تعليق تدريباته، بينما اضطر مستقبل رجيش أيضا لاتخاذ نفس الإجراء بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية وجود 16 إصابة بالفيروس في صفوفه.

"المباراة الأزمة"، كما اصطلح بتسميتها في تونس، جعلت الملاحظين يوجهون سهام الانتقاد للاتحاد التونسي لكرة القدم، بسبب تساهله في تطبيق البروتوكول الصحي وعدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي تفشي فيروس كورونا بين صفوف اللاعبين والمدربين.

طال فيروس كوورنا 3 لاعبين من فريق النجم الساحلي وهم ياسين الشيخاوي ومحمد أمين بن عمر والحارس أيمن المثلوثي.

ولئن تخلص الأول والثاني بشكل تام من الفيروس، فإن حارس المرمى المخضرم يواصل الخضوع للحجر الصحي في انتظار تعافيه بشكل تام من الفيروس.

وضرب فيروس كورونا فريق الترجي بطل الدوري التونسي قبل ساعات قليلة من خوضه للمباراة النهائية لمسابقة كأس تونس أمام الاتحاد المنستيري.

وكان مدرب الترجي المساعد مجدي تراوي، وطبيب الفريق ياسين بن أحمد، تخلفًا عن مباراة النهائي بعد إصابتهما بعدوى كورونا، قبل أن يتم اكتشاف حالتين جديدتين خلال الساعات الماضية تخصان كلًا من المدرب عثمان النجار، والمعد البدني صبري البوعزيزي.

وقام نادي العاصمة التونسية بإحضاع كامل أفراد الفريق من لاعبين ومدربين وإداريين لفحوصات جديدة سيقع الكشف عن نتائجها خلال الساعات المقبلة.

وتتواجد شكوك قوية حول تعرض عدد كبير من لاعبي الترجي للإصابة بفيروس كورونا قبل المباراة النهائية، مما سيجعل لاعبي المنستيري، الطرف الثاني للمباراة النهاية للكأس، في مرمى نيران الفيروس.

انضم النادي الإفريقي لقائمة الأندية التونسية التي حدثت في صفوفها إصابات بفيروس كورونا، حيث ثبتت إصابة المدرب لسعد الدريدي ونائب الرئيس حمزة الوسلاتي بالعدوى.

بينما ينتظر اللاعبون الـ8 الذين شاركوا "الإثنين" في التدريب الأول للفريق تحسبًا للموسم الجديد نتائج القحوصات الطبية التي خضعوا لها لتحديد إصابتهم من عدمها.

إقرأ أيضًا...

كورونا يحاصر الدوري التونسي بقوة

مفاجآت بالجملة في قائمة الأهلي أمام الترسانة