حضور مراسم دفن أمير الكويت يقتصر على الأقارباء

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 | 10:49 مساءً
كتب : علي عرفات

أفادت شبكة سكاي نيوز في نبأ عاجل لها أن وزير شؤون الديوان الأميري، أكد أن حضور مراسم دفن أمير الكويت يقتصر على الأقارباء.

كما أفادت أن هناك مصادر إعلامية كويتية رسمية، الثلاثاء، أعلنت أن جثمان الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، يصل الكويت الأربعاء قادما من الولايات المتحدة.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا": "يصل إلى أرض الوطن يوم الأربعاء 13 صفر 1442هـ الموافق 30 سبتمبر 2020م، الجثمان الطاهر لفقيد الوطن المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه وجعل الجنة مثواه، قادما من الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة".

وأكد وزير شؤون الديوان الأميري، أن حضور مراسم دفن الأمير الراحل سيقتصر على الأقرباء فقط.

من جانبها، تداولت العديد من منصات التواصل الاجتماعي، والصحف الدولية، مقطعا لما أسموه بـ"وصية أمير الكويت"، بعد وفاة الشيخ صباح الأحمد التي أعلنها الديوان الأميري مساء اليوم، الثلاثاء.

وتضمن مقطع الفيديو، وصية صوتية لأمير الكويت الراحل، يوجه فيه النصح لشعبه ومحبيه، حيث قال الأمير الراحل في كلمته القديمة والتي أعيد تداولها تزامنا مع إعلان وفاته "تبصروا فيما يحدث غير بعيد عنا ونحمد الله بما أسبغ علينا من نعم الأمن والأمان والاستقرار والسلام والطمأنينة والهدوء والرخاء والعيش الكريم".

وأضاف: "ندعوه جل جلاله أن يحفظ الكويت بعهدها دار أمن وأمان وأن يحميها وأهلها من كل مكروه وسوء".

وتوفي اليوم، الثلاثاء، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عن عمر يناهز 91 عاما بعد مسيرة حافلة بالإنجازات قضاها في خدمة بلاده والأمتين العربية والإسلامية.

إقرأ أيضًا..

رجل الإنسانية.. من هو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح؟

الديوان الملكي الأردني يعلن الحداد بعد رحيل أمير الكويت

اقرأ أيضا