إجراءات مشددة للسماح بالعمرة: "ممنوع الوصول للكعبة والحجر الأسود"

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 | 11:43 مساءً
كتب : علي عرفات

اتخذت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي العديد من الإجراءات الاحترازية بعد قرار عودة العمرة تدريجياً، الذي سيبدأ تطبيقه يوم الأحد القادم، حيث سيتم تعقيم المسجد الحرم 10 مرات يوميا وتعقيمه قبل دخول كل فوج وبعد خروجه من المسجد الحرام.

وتتضمن الإجراءات الاحترازية توزيع ماء زمزم على المعتمرين في عبوات مغلفة حفاظا على سلامتهم ويمنع الوصول إلى الكعبة المشرفة والحجر الأسود، حيث سيكون الطواف من خارج الحاجز الموجود حالياً، إضافة إلى تجهيز أماكن مخصصة للعزل في حال ظهور أعراض كورونا على أي معتمر، حسب صحيفة عكاظ السعودية.

وبحسب أعضاء هيئة الحج بالمملكة، فإن هذه الإجراءات تهدف لضمان توفير أجواء روحانية وآمنة تحقق الإجراءات والضوابط الاحترازية الصحية، كما تهدف لزيادة أعداد الحجاج والمعتمرين، خلال الأعوام المقبلة.

فيما أكد نائب وزير الحج الدكتور عبدالفتاح مشاط، أن الفترة المصرح بها لأداء مناسك العمرة 3 ساعات لكل فوج، ويعقب ذلك توجيه المعتمرين لأماكن المغادرة، لمنح الفرصة للدفعة القادمة لدخول الحرم برفقة مختص صحي.

ويقسم اليوم لست فترات، كل فترة فيها نحو ألف معتمر، بإجمالي 6 آلاف معتمر في اليوم الواحد في المرحلة الأولى للجنسين من سن 18- 65 عاماً.

إقرأ أيضًا..

قرار عاجل من النيابة في واقعة هتك عرض قاصر في القاهرة الجديدة

عاجل|| الكاميرات فضحته.. الأجهزة الأمنية تحدد هوية توربيني القاهرة الجديدة "فيديو"

اقرأ أيضا