عمرو موسى ينعي الأمير الكويتي

الاربعاء 30 سبتمبر 2020 | 03:04 مساءً
كتب : ندى أيمن

نعى عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي توفى إلى رحمة الله أمس الثلاثاء، في عمر يناهز 91عاماً.

حيث قال: "أعزى الكويت الشقيقة دولة وشعبا وعائلة وأسرة ، كما أعزى فيه مصر التى طالما أحبها، والامة العربية التى طالما اخلص لها وخدمها، فهو رجل حكيم ذو فضل كبير فى مسيرة التنوير والتقدم نحو التنمية".

وأضاف، "حزنت كثيرًا على وفاته، فهو صاحب الاقتراح الايجابى بعقد قمم تخصص للتنمية الاقتصادية والاجتماعية فى المجتمعات العربية، وكذلك انشاء صندوق لدعم الصناعات المتوسطة والصغيرة".

وتابع: "اننا نحن المواطنون العرب فى اشد الحاجة إلى دوره الهادى المتزن وروحه العروبية الرصينة للتعامل مع ما يتهددنا من نوازل".

ويذكر أن قد عقد مجلس الأمة اليوم الأربعاء جلسة خاصة لأداء أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح اليمين الدستورية.

وعقد مجلس الوزراء إجتماع الأمس الثلاثاء، وتم الإتفاق على تولية ولي العهد الشيخ نواف الأحمد أميراً لدولة الكويت خلفاً للشيخ الصباح الأحمد، وذلك عملاً بأحكام الدستور والمادة الرابعة من القانون رقم 4 لسنة1964، في شأن أحكام توارث الإمارة.

ويذكر أن جثمان الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت وصل من الولايات المتحدة إلى الكويت، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل، وصرح وزير شئون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح، بأنه امتثالا لمتطلبات السلامة والصحة العامة فإن الديوان الأميري يقدر مشاعر المواطنين الكرام والمقيمين الفياضة في التعبير عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم بوفاة فقيد الوطن أمير البلاد الراحل طيب الله ثراه.

اقرأ أيضا