كورونا تعصف بأوروبا وتسجل 250 ألف حالة وفاة

الاحد 18 أكتوبر 2020 | 06:46 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

وصل عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في أوروبا إلى أكثر من 250 ألف حالة، وفقًا لما نشرته إحصاء وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس".

وسجل العالم، زيادة قياسية في إصابات فيروس كورونا يوم الخميس الماضي، بأكثر من 400 ألف حالة في يوم واحد.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، انتقد الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش" أمس، السبت، العالم الذي وصفه بـ"المنقسم، مؤكدًا أنه فشل في مواجهة التحدي المتمثل في مكافحة وباء كورونا.

وطالب "جوتيرتش"، الدول في تصريحات لوكالة الأنباء البرتغالية "لوسا"، باتخاذ إجراءات منسقة لمنع دفع ملايين الناس إلى الفقر والجوع.

وأضاف أن "جائحة كورونا تمثل تحديًا عالميًا كبيرًا للمجتمع الدولي بأسره وللتعددية وبالنسبة لي بصفتي الأمين العام للأمم المتحدة"، متابعا "لسوء الحظ، إنه اختبار حتى الآن فشل فيه المجتمع الدولي".

وبرزت أوروبا، التي نجحت في الحد من الموجة الأولى من الإصابات، كمركز بؤرة جديد لفيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة، حيث تبلغ عن 140 ألف حالة في المتوسط ​​يوميًا خلال الأسبوع الماضي.

وحسب "ديلي ميل"، أصبحت أوروبا كمنطقة، تسجل إصابات يومية بفيروس كورونا أكثر من الهند والبرازيل والولايات المتحدة مجتمعة.

ووفقا لوكالة "رويترز" كان من بين كل 100 إصابة تم الإبلاغ عنها حول العالم، كانت 34 من دول أوروبية، وتسجل القارة حاليًا عن مليون إصابة جديدة كل تسعة أيام تقريبًا وقد أبلغت عن أكثر من 6.3 مليون حالة منذ بدء الوباء.

مُرتضى منصور يُهاجم معارضيه ويرد على أنباء استقالته من الزمالك

تقارير تكشف الدور المشبوه لـ تركيا في النزاع بين أرمينيا وأذربيجان

اقرأ أيضا