غضب أهالي المحلة بسبب سكب زيت على مقاعد الأستراحة بميدان الشون (صور)

الخميس 22 أكتوبر 2020 | 04:17 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

قام مجهول بسكب زيت على المقاعد الخاصة باستراحة المواطنين وهى ضمن أعمال التطوير بميدان الشون التابع لحى ثان المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية.

وقال على صالح أحد المواطنين لـ" بلدنا اليوم "، أنهم فوجؤا بسكب زيت على جميع مقاعد الأستراحة وهى ضمن أعمال التطوير التى شهدها ميدان الشون ولا احد يعلم من الفاعل لافتا، أن هذا العمل خسيس ومن فعله يقصد إيذاء المواطنين خاصة كبار السن كونه كانت وسيلة للراحة والجلوس للتنزة وسط الميدان .

وأكد محمد حلمى مواطن أخر، أن ميدان الشون يعتبر من أكبر ميادين مدينة المحلة ومنطقة حيوية وأقتصادية هامة وتم تطوير الميدان ووضع مقاعد بهدف راحة المواطنين لافتا أنه حزين بعد ما شاهد هذا العمل الجبان، مشيرا أن المقاعد جائت ضمن أعمال التطوير الذى شهدها الميدان ولم يمر عليه شهور ويعتبر اهدار للمال العام يجب التحقيق فيه ومحاسبة من فعله .

وطالبوا رئيس مدينة المحلة الكبرى بالتحقيق فى الواقعة وسرعة ضبط مرتكبيها .

كان قد نفذت رئاسة مدينة المحلة الكبرى فى وقت لاحق أعمال التطوير والرصف بميدان الشون بنطاق حى ثان ، وذلك لتوسعة الطريق حرصا على السيولة المرورية، وذلك بتوجيهات وتعليمات من الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية .

زيت على المقاعد

اقرا ايضا : قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مساء اليوم يرافقه اللواء أسامة حامد رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالغربية والدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالغربية ، بحملة مفاجأة على مصانع ومحلات الحلويات في نطاق مركز ومدينة طنطا .

بدأت الحملة بتفقد أحد مصانع الحلويات بطريق إخناواي حيث تم ملاحظة عدم نظافة المكان، ووجود حشرات داخل معدات التصنيع، بالإضافة إلى وجود كمية من الحلويات الكسر التي يعاد استخدامها مرة أخرى في التصنيع ، وتم مراجعة التراخيص وتحريز المضبوطات وتشميع المصنع واتخاذ الإجراءات القانونية لما يمثله من خطر داهم على الصحة العامة.

ثم انتقلت الحملة لمعاينة أحد مصانع الحلويات بمنطقة السيد البدوي، حيث تلاحظ وجود أشوله من الفول السوداني معطبة وغير صالحة للاستخدام، وتواجد ذباب في المعدات ، وعدم النظافة ، وفتح دورات المياه على صالات الإنتاج ، كما تلاحظ عدم مطابقة مخزن الخامات للمواصفات من ناحية التهوية والإضاءة وتم تشميع المخزن لمخالفته شروط السلامة والصحة المهنية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفات.

واستكملت الحملة نشاطها حيث تم تحرير 22 محضرعدم استيفاء اشتراطات صحية ومحضرين بدون تراخيص وغلق مصنعين بسبب الخطر الداهم ، كما تم تحرير عدد 77 محضر عدم حمل شهادة صحية وسحب 20 عينة ، وضبط 2 طن من الحلويات للشك في صلاحيتها ، وإعدام 160 كيلو حلاوة كسر يتم استخدمها مرة أخرى في التصنيع.

وأشار المحافظ إلى أن تلك الجولات تأتي في ضوء اهتمام المحافظة والجهات الرقابية بمحاربة الفساد والتصدي بكل حزم لترويج سلع غير مطابقة تضر بصحة المواطنين ، مؤكداً على استمرار تلك الحملات .

رافق المحافظ في الجولة الأستاذ عادل داوود رئيس حي أول طنطا ، ومسؤولي الأمن الصناعي وفريق مراقبي الأغذية بمديرية الصحة.

موضوعات ذات صلة

تسليم ٦ مقاعد لذوي الاحتياجات الخاصة وتجهيز ٥ عرائس بمركز الداخلة

محمد صلاح يقود هجوم ليفربول أمام أرسنال.. والنني على مقاعد البدلاء

الوطنية للانتخابات" تُعلن القوائم النهائية للمرشحين على مقاعد مجلس النواب

اقرأ أيضا