إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم 4 سيارات بالمنيا

الجمعة 23 أكتوبر 2020 | 11:34 صباحاً
كتب : علي عرفات

أصيب 6 أشخاص، اليوم الجمعة، إثر حادث تصادم بين 4 سيارات، بالطريق الصحراوي الشرقي المار على محافظة المنيا، تحرر محضر بالحادث، وتم تحويل المصابين إلى مستشفى المنيا العام.

البداية كانت عندما تلقي اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، إخطاراً من عمليات النجدة التابعة لمديرية الأمن بوقوع حادث تصادم بين 4 سيارات ملاكي بالطريق الصحراوى الشرقي المار على نطاق محافظة المنيا جنوب بوابة الرسوم.

بانتقال قوات الأمن إلى موقع البلاغ، تبين إصابة 6 أشخاص تم نقل المصابين إلى مستشفي المنيا العام، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق، وتم إزالة آثار الحادث لتسهيل حركة السير بالصحراوى الشرقى.

إقرأ أيضًا.. المرور تقدم معلومات هامة لمواجهة موجة الطقس السيئ

وفي السياق، أعلنت اﻹدارة العامة للمرور، عن مجموعة من اﻹرشادات المرورية الهامة لمنع وقوع الحوادث، ذلك بعد أن توقعت هيئة الأرصاد الجوية بسقوط اﻷمطار على الطرق، وذلك مع بدء موجة من الطقس السيئ.

وقالت إدارة المرور، إنه يجب السير بسرعات منخفضة نظرًا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، نتيجة مياه الأمطار، بالإضافة إلى التحكم في عجلة القيادة للسيارات جيدًا، لأن سطح الطريق قد يكون زلقا.

كما يجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك، حتى تتمكن من الوقوف بأمان، وتفادي الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل للسيارة، حتى لا تنزلق السيارة في أي اتجاه.

هذا، ويجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف في الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين، وعدم الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز، مشيرًة إلى تجنب السير عكس الاتجاه أو توجه السيارات للدورانات غير الشرعية، منعا لوقوع الحوادث.

وأهابت الإدارة العامة للمرور السائقين، بترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم في السرعة من "40 - 50 مترا"، بسرعة 100 كم، وتشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، وتجنب السرعات الجنونية أثناء القيادة على الطريق.

إقرأ أيضًا..

"الجوازة فركش".. التفاصيل الكاملة لـ حفل زفاف عروسين تحول لمعركة بالرصاص

الجحيم للموت.. حكاية مقتل الطفلة "ملك" على يد خالتها وزوجها بالزيت المغلي

اقرأ أيضا