مباحث الشرابية تواصل قبضتها الحديدية لضبط الخارجين عن القانون

الجمعة 23 أكتوبر 2020 | 12:58 مساءً
كتب : علي عرفات

تواصل الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تحت إشراف اللواء اشرف الجندي مدير الأمن، و اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة التصدي لكل القضايا الخارجة عن القانون، لاسيما قسم شرطة الشرابية، حيث استطاعت برئاسة المقدم شريف الوكيل، رئيس مباحث قسم شرطة الشرابية، في الكشف عن العديد من القضايا الخارجة والتي تهدد الدولة والمواطنين، بالإضافة إلى دور بارز في ضبط المواد المخدرات التي تعد قضية أمن وطني، والتعامل معها بكل حزم وتصدي.

قضايا القتل .. القبض على شاب قتل عاطل

نجح المقدم شريف الوكيل رئيس مباحث قسم شرطة الشرابية، في ضبط شاب مرتكب واقعة قتل عاطل بفرد خرطوش، وذلك بعد تلقى ضباط مباحث قسم شرطة الشرابية، بلاغًا من الأهالى يفيد بوجود جثة لرجل فى العقد الثالث من العمر، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة وبالفحص والمعاينة تبين أن الجثة لرجل به إصابة بطلق ناري فرد خرطوش.

حيث تمكن رئيس مباحث قسم شرطة الشرابية، من خلال إجراء التحرياتوجمع المعلومات بقيادة المقدم شريف الوكيل رئيس مباحث قسم شرطة الشرابية والنقيب أحمد صبري معاون المباحث أن مشادة كلامية بين الضحية والقتيل، وقام على أثرها المتهم بضربه بفرد خرطوش عيار 12مم محلى الصنع، مما أدى إلى وفاته.

كما نجح المقدم شريف الوكيل، في إعداد الأكمنة لضبط القاتل، وبمواجهته اعترف بقتل عقب مشادة كلامية بسبب سواء المحاملة والاعتداء الدائم علية مضيفًا أن المجنى عليه اعتدى عليه بعصا فى رأسه فاستل الفرد الخرطوش وضربة فى منطقة البطن وانا كان فى الدفاع عن نفسه ولم يقصد قتله.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

قضايا المخدرات .. ضبط كبار تجار المخدرات

في إطار القضاء على مروجي المخدرات، تمكن ضباط مباحث قسم شرطة الشرابية برئاسة المقدم شريف الوكيل و بمساعدة معاونيه من القبض على عاطلين وبحوزتهما كمية من المواد المخدرة بقصد الاتجار و الترويج على متعاطيه فى بدائرة القسم، وحرر محضر بالواقعة.

حيث تلقت وحدة مباحث قسم شرطة الشرابية بلاغا يفيد بحيازة عاطلين للمواد مخدرة بمحل سكنهما، وانتقل رجال المباحث إلى المكان، للتأكد من صحة البلاغ ، وتم القبض عليهما و عثر بحوزتهما على كمية من مخدر " البانجو والحشيش وزنت 120 جراما - مبلغ مالى - 2 هاتف محمول – ميزان حساس).

وبمواجهة المتهمون بما اسفر عنه من ضبط اعترفوا بحيازتهما للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الاتجار ، والمبلغ المالى من متحصلات تجارتهم غير المشروعة، والهواتف لتسهيل الاتصال بعملائهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ، و تحرر المحضر اللازم ، وتولت النيابة التحقيق.

قضايا الشغب .. حل لغز مصرع شاب أثناء فض مشاجرة

فى جريمة قتل بشعة شهدها شارع الإسكندراني متفرع من شارع ترعة بولاق أبو العلا بمنطقة الشرابية، لقى شاب فى العقد الثالث من العمر، مصرعه على يد مجموعة من العاطلين، بتسديد 8 طعنات في أماكن متفرقة في الجسد بالبطن والصدر والرقبة والذراعين، ليسقط على الأرض، غارقًا في دمائه.

وتمكنت تحريات مباحث قسم الشرابية برئاسة المقدم شريف الوكيل، من حل لغز القضية حيث تبين أنه ذلك بسبب تدخله لفض مشاجرة نشبت بين شقيقه الأصغر وآخرين بسبب لهو الأطفال، وتلقى ضباط قسم شرطة الشرابية بلاغًا من الأهالى، يفيد بنشوب مشاجرة بين مجموعة من الأشخاص بشارع الإسكندراني متفرع من شارع ترعة بولاق أبو العلا بدائرة القسم مما أسفر مقتل أحدهما.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، و بالفحص والمعاينة تبين العثور على جثة لشاب في العقد الثالث من العمر يدعى "أحمد. خ" به عدة طعنات متفرقة بجسده تم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن المجني عليه خرج لفض مشاجرة أطفال بين شقيقه الأصغر وأطفال آخرين فنشبت بينه وبين أهل الأطفال مشاجرة قاموا على إثرها بالتعدى عليه وطعنه عدة طعنات حتى أن سقطت على الأرض مفارقة الحياة، وتمكن ضباط قسم الشرابية القبض على المتهمين، و بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بسبب لهو الأطفال، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر محضر بالواقعة وتباشر النيابة لتتولى التحقيق.

إقرأ أيضًا..

"الجوازة فركش".. التفاصيل الكاملة لـ حفل زفاف عروسين تحول لمعركة بالرصاص

الجحيم للموت.. حكاية مقتل الطفلة "ملك" على يد خالتها وزوجها بالزيت المغلي

اقرأ أيضا