بعد إصابة 19 ألف.. إيطاليا تُعلن إجراءات جديدة لمواجهة كورونا

الاحد 25 أكتوبر 2020 | 01:27 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

لازال فيروس كورونا المُستجد، يفرض سيطرته الكامله على الشعب الشعب الإيطالي بمختلف المدن منذ الساعات الأولى من انتشاره عالميًا وحتى هذه اللحظة، مما تسبب في حالة من الرُعب لدي المواطنين، خاصة مع تكاثر اعداد الإصابة يوميًا.

ولذلك تستعد السلطات الصحية في إيطاليا، اليوم الأحد، لتشديد إجراءات الإغلاق بعد أن وصلت الإصابات بفيروس كورونا لأعداد غير مسبوقة، وياتي ذلك بعد موافقة رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي على خطة لتقييد ساعات عمل الحانات والمطاعم، وإغلاق أماكن الترفيه وصالات الألعاب الرياضية، فضلًا عن التحذير من السفر.

ومن المقرر أن تدخل الإجراءات حيز التنفيذ بدءا من غد الاثنين وستظل سارية حتى 24 نوفمبر المقبل.

وحث كونتي المواطنين بعدم السفر بأي وسيلة نقل عامة أو خاصة إذا لم يكن ذلك لأغراض العمل أو الدراسة أو لأسباب صحية، وفقًا للمرسوم الموقع الذي اطلعت عليه "بلومبرج".

ويمكن أن تظل المدارس الابتدائية والمتاجر والمكاتب مفتوحة مع انتقال طلاب المدارس الثانوية إلى الدراسة عبر الانترنت لما لا يقل عن 75٪ من جداولهم، فيما سيتم غلق الحانات والمطاعم في تمام الساعة 6 مساءً.

وكانت السلطات الصحية الإيطالية سجلت أمس السبت، أعلى زيادة يومية في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد منذ بدء تفشي الوباء، وذلك بواقع 19 ألفا و644 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبذلك يرتفع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في البلاد إلى 504 آلاف و509 إصابات، فيما ارتفع إجمالي الوفيات إلى 37 ألفا و210 حالات بعد وفاة 151 مصابا جديدا.

لقاح فيروس كورونا يُثير الجدل في الولايات المتحدة

بالتفاصيل.. عملية سطو على متجر بالسعودية تتحول إلى كابوس

اقرأ أيضا