كلية التربية للطفولة تفتتح أسبوعها البيئي الثقافي بندوة عن السيرية النبوية

الاحد 25 أكتوبر 2020 | 02:58 مساءً
كتب : محمود الزقم

انطلقت اليوم فعاليات الأسبوع الثقافي البيئى لكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة المنوفية، تحت شعار"كليتك بيتك الصغير إيدك في إيدينا نبني ونحافظ عليها" وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، الدكتور عبد الرحمن الباجوري نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وإشراف ورعاية وحضور الدكتور عمرو الكشكي عميد الكلية، الدكتورة ايمان خميس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،الدكتورة ايناس الشتيحي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

حضر فاعليات اليوم الدكتور عبد الرحمن الباجورى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور صبحي شرف عميد كلية التربية ،الدكتور أيمن حافظ عميد كلية الزراعة ووكلاء كلية التربية للطفولة المبكرة ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية والهيئة المعاونة،هويدا الوحش امين عام الكلية، وعدد كبير من طالبات الكلية.

تضمن فاعليات اليوم ندوة حول "مولد النبوى الشريف "حاضر فيها الشيخ محمد الشنوانى أمام وخطيب بمنطقة الأوقاف بالمنوفية وعضو المنظمة العالمية لخريجى الأزهر.

لفت الباجوري إلى أهمية احياء هذه المناسبة العظيمة لتعزيز وتجسيد الهوية الإيمانية والإسلامية الأصيلة بمفاهيمها الصحيحة وتطبيقها في حياتنا اليومية.

كما أكد الكشكي في كلمتة علي أهمية تمسك المجتمع بقيم وسلوكيات النبي الكريم وإتباع منهجة والألتزام بأخلاقة ومبادئة والإقتداء بهديه لتحقيق الإنتصارات على الأعداء والظفر بالفلاح في الدنيا والآخرة .

من جانبها أكدت الدكتورة إيمان خميس علي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتذكير الناس بسيرته العطرة وإتباع سنته ومنهجه الكريم بما يكفل إعادتهم إلى هويتهم الإيمانية وتجسيد قيم وتعاليم الدين الإسلامي السمحة في حياتنا اليومية مشدداً على ضرورة إستلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة في الجهاد وأداء الأمانة و إكتساب العلم والمعرفة للرقي والنهوض بالمجتمع نحو الأفضل.

وتطرق الشيخ محمد الشناوى في كلمتة إلى اخلاقيات وسجايا وسلوك الرسول الكريم وتعامله مع أصحابه والبيئة المحيطة به وكيف أستطاع تحرير الأمة من طريق الجهل والعبودية والضلال إلى طريق الخير والرفعة والمحبة والألفة بين أبناء الأمة.

وأستعرض محطات من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم والدعوة لاستحضار القيم والسلوكيات وتطبيقها في واقع اليوم للتغلب على المشاكل التي تعاني منها الأمة.

اقرأ المزيد..

تموين المنوفية: تحرير 107 محضرا تموينيا ضد المخالفين

محافظ المنوفية يوقع بروتوكول تعاون مع شركة "إستادات"

محافظ المنوفية يُقرر صرف إعانات مالية عاجلة لمواطني حي غرب شبين الكوم