كورونا يغزو البيت الأبيض ..إصابة مسئول في إدارة ترامب بالفيروس

الاربعاء 28 أكتوبر 2020 | 05:57 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

ذكرت وسائل إعلام أمريكية، وجود إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد-19"، بين المقربين من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وذكرت شبكة "سي ان ان" الأمريكية، نقلا عن مصدر بوزارة الخارجية، أن مسؤولا كبيرا في إدارة ترامب أصيب مؤخرا بفيروس كورونا بعد عودته من رحلة دبلوماسية إلى أوروبا.

وقالت الشبكة إن "بيتر بيركويتز" مسؤول تخطيط السياسات في وزارة الخارجية ثبتت إصابته بفيروس كورونا عقب عودته من رحلة إلى فرنسا وبريطانيا والمجر.

وأوضح المسؤول أن بيركيتز كانت نتيجة اختباره سلبية قبل سفره، لكنه أصيب بعد عودته ولا يزال من غير المعلوم متى أصيب تحديدًا بالعدوى.

وأضاف أن المسؤول الأمريكي والشخص المرافق له لم يذهبوا إلى مقر وزارة الخارجية منذ عودتهم.

وأشار إلى وجود مخاوف بشأن زيارة المسؤول المصاب، والذي كان لا يتبع الإجراءات الاحترازية على ما يبدو، خلال زيارته إلى أوروبا.

في سياق أخر هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منافسه في الانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي جو بايدن، متهماَ إياه بأنه سياسي فاسد.

وكتب ترامب على "تويتر": "بايدن سياسي فاسد. يريد إرسال وظائفك إلى الصين، بينما تجني عائلته الملايين من الحزب الشيوعي الصيني".

وأضاف: "إذا فاز بايدن، فإن الصين ستمتلك الولايات المتحدة.. عندما نفوز، أنت تفوز، وأمريكا تفوز!".

وانتقد الرئيس كثيرا أرقام الاستطلاعات العامة ووصفها بأنها وهمية، بعد أن فشلت في التنبؤ بفوزه في الانتخابات الماضية عام 2016.

وفي تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا المتأرجحة، أكد ترامب مجددا أن "استطلاعات الرأي تشير إلى فوزه، وأن وسائل الإعلام كانت تتكتم على هذه المعلومات".

وقبل أسبوع من الانتخابات، أشارت استطلاعات الرأي إلى أن ترامب يتخلف عن بايدن في العديد من الولايات المتأرجحة، بينما يبدو السباق أكثر حدة في بعض مناطق البلاد.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية بين المرشحين في الثالث من نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا