"#السيسى".. هاشتاج يتصدر تويتر بعد كلمته احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف

الاربعاء 28 أكتوبر 2020 | 12:22 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

اطلق رواد موقع التواصل الاجتماعى ل " تويتر " هاشتاج #السيسى بعد كلمته احتفالا بذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولا عبر تويتر وجاءت التعليقات كالتالي "‏ ‏الرئيس السيسي: لكل المسلمين إذا كنت تحب النبي محمد فتأدب بأدبه وتخلق بخلقه" و "‏السيسي : إن الإعلاء في ممارسة الحرية ضربًا من ضروب التطرف عندما تمس طرفًا من حقوق الآخرين. ‎#السيسي".

وقال أخرون "‏مكانة النبى ف قلوب ووجدان المسلمين ولا يمكن أن يمسها قول أو فعل.

‎#السيسى" ‏إذا كنت تحب النبي محمد عليه الصلاة والسلام فتأدب بأدبه‎#الرئيس_عبدالفتاح_السيسي". "

في سياق آخر قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن رسالة الإسلام التي تلقيناها من الرسول الكريم جاءت انتصارا للحرية حرية الانسان والاعتقاد، ولكن هذه الحريات لم تأتي مطلقة حتى تحولها أهواء البشر إلى فوضى تبيح التخريب والتدمير.

وأكد الرئيس السيسي، خلال احتفالية، المولد النبوي الشريف المنعقدة اليوم بقاعة المنارة، أن التطرف لايمكن قصره على دين يعنيه ففي جميع الديانات يوجد المتطرفون الذين يسعون لنشر الفتن من خلال خطاب التناحر مؤكدا أن مكانة سيد الخلق النبي في قلوب ووجدان المسلمين في كل أنحاء العالم لايمكن أن يمحيها قول أو فعل.

وأعرب الرئيس عن رفضه أي عنف يصدر تحت أي طرف دفاعاعن الدين والرموز الدينية، مؤكدا أن سيرة الرسول جاءت لتتم مكارم الأخلاق وللتعايش وقبول الأخر .

وتابع" علينا أن نجعل من ذكرى مولد النبي نبراس يضيئ الطريق ويحقق المفهوم الحقيقي للرحمة وأن يصدر من وطننا صورة مشرقة لفهم وتطبيق صحيح الدين وتحقيق مقاصد الشرع.

وأوضح أن المهمة والمسئولية التى يقوم بها رجال الدين لتصحيح المفاهيم الخاطئة ثقيلة ، يجب تصويبها لنحمى المجتمع والدولة من مخططات التخريب، وليدرك العالم أجمع سماحة الدين الاسلامى العظيم الذى يتأسس على الرحمة والتسامح والتعايش السلمى بين الناس جميعًا.

ووجه الرئيس كلمة للمسلمين" إذا كنت تحب النبي فتأدب بأدبه"

إقرأ ايضا

تحديد موعد بدء تلقى طلبات المصدرين الراغبين فى «السداد النقدى الفورى»

شيخ الأزهر يطالب بتشريع عالمي يجرم معاداة المسلمين