مفاجأة في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 17 - 11 - 2020

الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 | 09:41 صباحاً
كتب : علي عرفات

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، اليوم الثلاثاء، الموافق 17 - 11 - 2020، بقيمة 2 جنيه خلال تعاملات اليوم، حيث بلغ سعر عيار "21" نحو 823 جنيهًا، في حين سجل عيار "24" نحو 941 جنيهًا، وسجل عيار "18" نحو 705 جنيهًا.

فيما بلغ سعر عيار "14ط نحو 549 جنيهًا، ووصلت قيمة الجنيه الذهب إلى 6584 جنيهًا، والأوقية سجلت 1888 دولارًا في البورصات العالمية.

ويضاف إلى أسعار الذهب الرسمية ما يتراوح بين 24 و60 جنيهًا قيمة المصنعية والدمغة، التي يحصل عليها التجار أو صاحب محل الصاغة، حيث سجل سعر الجرام عيار "21" إلى 883 جنيهًا بعد إضافة قيمة المصنعية والدمغة، في حين وصل عيار "18" نحو 765 جنيهًا، ووصل سعر عيار "14ط، إلى 609 جنيهًا.

إقرأ أيضًا.. نوبل للحماقة.. 10 أبحاث علمية غير مفيدة تحصد الجائزة سنويا

وفي السياق، تعد جائزة نوبل من أرقى الجوائز التي يحصل عليها العلماء والأدباء والمبتكرون في التخصصات المختلفة، وتقام سنويا.

وفي هذا الشأن قال الإعلامي محمد جاد، إنه فى نهاية كل عام يتم الإعلان عن جوائز نوبل للعلماء ويتم تكريم كل العلماء بكافة التخصصات فى حفل كبير، لافتا إلى أنه تم ابتكار جائزة غريبة جدًا وهى جائزة نوبل للحماقة العلمية.

وأضاف محمد جاد، خلال حواره في برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه محاولة لخلق العلم فى كل سبل الحياة حتى لو كانت فكاهية.

وتابع:"المؤسسات العلمية والأكاديمية تسعى لتشجيع مجتمع العلماء والباحثين، عبر تخصيص جوائز لمواصلة منجزهم العلمى والتوصل إلى اختراعات وأبحاث من شأنها خدمة البشرية والدفع نحو التطور الحضاري، وسلكت مؤسسة «IG Nobel» الأمريكية طريقًا آخر، عبر تخصيص جائزة لـ«الحماقة العلمية» رافعةً شعار «اضحك ثم فكر».

وتُخصص جائزة «إي جي نوبل» للحماقة العلمية، وتُمنح سنويًا لعشر أبحاث علمية غريبة ومضحكة، لكنها «عديمة الجدوى»، فهدفها الأول هو الكوميديا وإضحاك البشر عبر منجز علمي يثير تفكيرهم، وفق تعريف مجلة Science Mag الأمريكية.

يُقدم على مسابقة «إي جي نوبل» للحماقة العلمية باحثين من مختلف أنحاء العالم، ضمن عشر مجالات علمية هي: الطب، وعلم النفس، والفيزياء، والاقتصاد، والسلام، والأحياء، والكيمياء، والاتصالات، والصحة العامة، والهندسة، وتشهد فعالياتها حفلًا سنويًا ضخمًا يُبث عبر الإنترنت، خلال الموقع الرسمي للمجلة، على أن يعرض كل من الباحثين المشاركين فكرة أفكارهم في دقيقة واحدة.

إقرأ أيضًا..

12 فيديو إباحي.. تفاصيل مثيرة في واقعة القبض على موظف يستغل زوجتيه في الدعارة

مدرس الفصل بيتفرج.. طلاب بمدرسة ثانوي يشاهدون رقص لورديانا على السبورة.. فيديو