الصحة العالمية توجه رسالة لقادة العالم بشأن علاج كورونا

الاحد 22 نوفمبر 2020 | 10:04 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

طالب تيدروس أدهانوم جيبريسوس، قادة العالم على تخصيص لقاحات فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19، بشكل عادل، جاء ذلك خلال قمة مجموعة العشرين الافتراضية التي تستضيفها السعودية، حسبما أعلن ور شبكة سي إن إن.

وأكد رئيس المنظمة، إن التخصيص العادل للقاحات أمر محوري في مواجهة الوباء وضرورة لتعافي عالمي بشكل أسرع".

 

وأضاف  تيدروس، أن هناك حاجة إلى استثمار فوري قدره 4.5 مليار دولار للقاحات.

وأشار تيدروس، إلى أن مجموعة العشرين -التي تمثل ثلثي سكان العالم و80٪ من الاقتصاد العالمي- ستلعب دورًا حيويًا ليس فقط في إنهاء جائحة الفيروس، ولكن في منع الأوبئة المستقبلية.

وتابع:  "لمنع تفشي الأمراض في المستقبل وتأثيرها على الحياة وسبل العيش والاقتصادات، يجب على جميع البلدان الاستثمار في التأهب والتغطية الصحية الشاملة".

 

وتستضيف السعودية القمة المؤثرة على الاقتصاد العالمي، والتي تعد القمة الأولى برئاسة دولة عربية، وذلك في أعمال الدورة الخامسة عشرة، والتي تنعقد في الرياض افتراضيا على مدار يومين.

وتتألف مجموعة العشرين من 19 دولة إضافة إلى الاتحاد الأوروبي، وتعد المنتدى الرئيسي للتعاون الاقتصادي الدولي، حيث تجمع تحت مظلتها أكبر الدول المتقدمة والناشئة على مستوى العالم.

 

ويبحث زعماء مجموعة العشرين كيفية التعامل مع جائحة كوفيد-19 غير المسبوقة، بالإضافة إلى كيفية إدارة التعافي منها فور السيطرة على الفيروس.

 

وتتناوب رئاسة مجموعة العشرين بين الدول الأعضاء كل عام، لتقوم بمهام تحديد جدول الأعمال وتنظيم قمة القادة، ودورة عام 2020 تترأسها السعودية، وتعقد في الرياض يومي السبت والأحد.

 

.

اقرا ايضا..

تحسن درجات الحرارة.. توقعات طقس اليوم الأحد

الأرصاد تحذر من طقس نهاية الأسبوع

اقرأ أيضا