قيمتها 480 مليون جنيه.. إحباط تهريب 6 أطنان حشيش في حاوية بميناء دمياط

الاحد 22 نوفمبر 2020 | 03:10 مساءً
كتب : علي عرفات

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاعات "الأمن الوطني، الأمن العام"، والإدارة العامة لأمن الموانئ في ضبط حاوية قادمة من ميناء إحدى الدول إلى ميناء دولة أخرى، وصولاً إلى ميناء دمياط البحري "ترانزيت"، ومشمولها المستندى "ألواح خشبية"، وإخفاء أصحاب الشأن كمية كبيرة من مخدر الحشيش ضمن مشمولها.

تمّ تشكيل لجنة "أمنية، جمركية" لتفتيش الحاوية بميناء دمياط البحري أسفرت أعمالها عن ضبط 30 ألف طربة لمخدر الحشيش وزنت جميعها 6 أطنان، وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بـ480 مليون جنيه وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي سياق أخر، قررت النيابة العامة، اليوم الأحد، حبس متهم 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات بالقضية، لقيامه بغسـل 15 مليون جنيه حصيلة نشاطه الإجرامي فى مجال الإتجار بالأسلحة النارية والذخائر، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، واشترك فى الاتجار بالمواد المخدرة وتربح وجمع مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأ لغسل تلك الأموال.

وواجهت النيابة العامة المتهم بمحضر التحريات الأمنية فى القضية، والذى كشفت عن اتجاره فى الأسلحة النارية والزخائر وترويجها على عملائه، وتربحه وجمعه لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارته غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك.

كما واجت النيابة المتهم بتأسيس الأنشطة التجارية فى أماكن مختلفة فى مجالات (محاجر استخراج وإنتاج الطوب، الحفارات، اللوادر، الأوناش، ماكينات الديزل متنوعة الأحجام، مناشير)، وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالى (15 مليون جنيه) تقريباً.

إضافة إلى مواجته بالأحراز المضبوطة، والتى ضمت أموال وأسلحة مواد مخدرة، ومستندات تثبت حصوله على الأموال عن طريق تجارة الأسلحة و المخدرات بالإضافة إلى أنشطة أخرى مشبوهة، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم، بعد الكشف عن ممارسة المتهم نشاط إجرامي تخصص في ارتكاب جرائم النصب تجارة المواد المخدرة، وتمكناة من خلال ذلك النشاط الإجرامي الحصول على أموال وثروات طائلة، وإخفائها حول عدة أنشطة وعقارات وسيارات، لإظهار مشروعيتها على خلاف الواقع.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أمكن ضبطه، وعثر بحوزته على هواتف محمولة بفحصهم تبين احتوائهم على العديد من الملفات والمحادثات مع شركاءه تؤكد نشاطهم الإجرامي، وبمواجهته أقروا بنشاطه الإجرامي على النحو المشار اليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وعرضه على النيابة العامة للتحقيق.

إقرأ أيضًأ..

عاجل.. مصدر أمني يكشف حقيقة انتشار وباء كورونا داخل السجون

العثور على جثة فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا متفحمة في منزل عمها (التفاصيل)

اقرأ أيضا