تامر مرسي ينعي وحيد حامد

السبت 02 يناير 2021 | 04:22 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

نعى المنتج تامر مرسي، رئيس شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، الكاتب الكبير وحيد حامد.

ونشر مرسي عبر حسابه على انستجرام صورته مع حامد وكتب: "فقدت مصر اليوم واحدا من الكبار، وداعا الاستاذ وحيد حامد".

ورحل الكاتب الكبير وحيد حامد عن عالمنا صباح اليوم عن عمر يناهز الـ77 عاما.

وكان وحيد حامد قد نقل الأيام الماضية إلى غرفة العناية المركزة في أحد المستشفيات، بعد تدهور حالته الصحية، حيث عانى من مشاكل في القلب والرئة وتدهور في وظائف الكبد.

وشيعت جنازة الراحل عقب صلاة ظهر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

تامر مرسي

وفي سياق ذلك، تبدأ قناة "الحياة دراما" أسبوع أفلام السيناريست الكبير وحيد حامد، بدءًا من الساعة الرابعة مساء اليوم، السبت 2 يناير 2021، حيث تعرض باقة من أفضل أعماله في السينما المصرية.

كان الكاتب الكبير وحيد حامد تُوفي صباح اليوم، عن عمر ناهز 76 عاما، بعد صراع مع المرض، تاركا خلفه إرثا كبيرا من الأعمال الفنية الخالدة في ذاكرة السينما المصرية، والتي ناقشت أزمات المجتمع المصري بعمق وصدق شديد.

قدم وحيد حامد عددا من أهم أعمال السينما والدراما المصرية، منها "غريب في بيتي"، "الغول"، "معالي الوزير"، "البريء"، "طيور الظلام"، "الإرهاب والكباب"، "الراقصة والسياسي"، "آخر الرجال المحترمين"، "المنسي"، "اللعب مع الكبار"، "الهلفوت"، "النوم في العسل"، "اضحك الصورة تطلع حلوة"، "دم الغزال"، "احكي يا شهرزاد"، "أحلام الفتى الطائر"، "أوان الورد" و"بدون ذكر أسماء".

وفي سياق متصل، خرج جثمان السيناريست الراحل وحيد حامد، إلى مثواه الأخير لدفنه في مقابر العائلة بطريق الواحات.

وكان الكاتب والسيناريست الكبير، وحيد حامد، قد رحل فجر اليوم السبت، عن عمر يناهز 77 عامًا، بعدما وافته المنية في العناية المركزة بإحدى مستشفيات القاهرة، إثر أزمة صحية اضطرته قبل أيام لدخول المستشفى.

ونعى الفنان أحمد السعدني، وحيد حامد قائلًا: "الاستاذ وحيد حامد الله يرحمك و يغفرلك ادعو لك بالسعاده بقدر ما اسعدتنا رحمة الله عليك و انار لك قبرك بقدر ما انرت عقولنا مفيش كلام يكفي الاستاذ وحيد حامد".

بعد وفاته.. "الحياة دراما" تبدء عرض أفلام أعمال وحيد حامد لمدة أسبوع