ضبط تشكيل عصابى سرق مخزن شركة قطع غيار سيارات بالقاهرة

الخميس 07 يناير 2021 | 12:12 مساءً
كتب : علي عرفات

تمكنت قوة أمنية تابعة لمباحث قسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة أثناء المرور لتفقد الحالة الأمنية بشارع جسر السويس دائرة القسم من ضبط (5) عاطلين – مقيمين بنطاق مديرية أمن القاهرة – لثلاثة منهم معلومات جنائية) وذلك حال إستقلالهم عربة كارو تجرها دابة، مُحمل عليها كرتونة بداخلها كمية من فلاتر الزيت والجاز (مجهولى المصدر).

وبمناقشتهم عن مصدر المضبوطات بحوزتهم أقروا بأنها من متحصلات واقعة سرقة، حيث إعترفوا بسرقة كمية من قطع غيار السيارات من داخل مخزن إحدى شركات قطع غيار السيارات الكائن بدائرة القسم بأسلوب (كسر القفل).

وتم بإرشادهم ضبط كافة المسروقات لدى عميلهم (سيئ النية – مالك مركز لزيوت السيارات - مقيم بدائرة القسم)، وبإستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات وإتهمهم بالسرقة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي سياق أخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 17710 شخص لعدم إرتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ 17161، وإتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 549 لعدم سداد الغرامة المقررة.

كما نجح رجال الشرطة في تحرير 633 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 207 قضية فى مجال منع تداول "الشيشة" بإجمالى مضبوطات 1185 "شيشة".

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

جاء ذلك فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس "كورونا" والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بارتداء الكمامات الواقية.

إقرأ أيضًا..

أب ينتحر تاركاَ خلفه 4 أطفال وزوجة والسبب صادم

زوج يطالب بفسخ عقد زواجه: خدعتني واكتشفت أنها ثيب ومتهمة بقضية نصب