برشلونة يواجه غرناطة بسلاح ديمبلي.. والريال يتأهب لإسقاط أوساسونا

الخميس 07 يناير 2021 | 04:03 مساءً
كتب : أحمد عصام

يلتقي برشلونة المتجدد تحت قيادة مدربه الهولندي رونالد كومان يوم السبت، مع مضيفه غرناطة في الوقت الذي يستعد فيه الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي للمحافظة على تواجده في التشكيلة الأساسية للنادي الكتالوني.

وعانى ديمبلي الذي انضم لبرشلونة من صفوف بوروسيا دورتموند الألماني في 2017 مقابل 147 مليون يورو (180 مليون دولار) من سلسلة من الإصابات المتنوعة وكان على أعتاب الرحيل عن المارد الإسباني الصيف الماضي.

لكن ديمبلي قرر البقاء والقتال من أجل المشاركة تحت إمرة كومان ويبدو أنه نجح في تحقيق مبتغاه مؤخرا.

وشارك ديمبلي منذ البداية للمباراة الثانية على التوالي وساهم في فوز برشلونة على أتلتيك بيلباو بثلاثة أهداف مقابل هدفين مساء الأربعاء ليتقدم النادي الكتالوني إلى المربع الذهبي للمرة الأولى هذا الموسم.

وتعاون ديمبلي بشكل جيد مع ليونيل ميسي وبيدري جونزاليس ومواطنه أنطوان جريزمان وأظهر قدرا كبيرا من الثقة وهو الشيء الذي غالبا ما افتقده خلال فترة احترافه في برشلونة.

وجاء الأداء الجيد لديمبلي بعد أيام قليلة من ظهوره بشكل طيب أمام هويسكا حيث ساهم في اختراق الدفاعات الصلبة للخصم ليساهم في الفوز الصعب بهدف دون رد.

ولازال المستقبل مفتوحا على مصراعيه أمام ديمبلي نظرا لكونه في الثالثة والعشرين من عمره، لكن عليه أن يحافظ على لياقته البدنية وأن يبتعد عن الإصابات لكي يزيد من نجاحاته مع النادي الكتالوني حيث سجل حتى الآن هدفين فقط خلال 11 مباراة في الموسم الحالي.

التفاهم بين ميسي وبيدري كان حاسما أيضا لبرشلونة حيث تعاونا سويا في الأهداف الثلاثة أمام بيلباو.

وقال كومان: "بيدري يظهر رغم سنه الصغير أنه ناضج للغاية".

وأضاف: "أداء ميسي وعزيمته أمر واضح دائما، لكنه أظهر ذلك حقا من خلال هدفيه (أمام بيلباو) هو لاعب مهم للغاية".

ومن المتوقع أن يظل خط الهجوم لبرشلونة كما هو أمام غرناطة صاحب المركز السابع، والذي تغلب على ديبورتيفا ليونيسا 2 ـ 1 في الدور الثاني لكأس ملك إسبانيا مساء الأربعاء.

ويخوض بيلباو صاحب المركز التاسع مواجهة أصعب يوم السبت بملاقاة مضيفه أتلتيكو مدريد المتصدر.

ويتصدر أتلتيكو بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد وله مباراتين مؤجلتين.

وأبدى مارسيلينو جارسيا تورال المدرب الجديد لبيلباو رضاه عن أداء فريقه الجديد رغم الهزيمة أمام برشلونة في ظهوره الأول.

وقال مارسيلينو: "لدي شقين إيجابيين، أول 20 دقيقة والرضا عن عمل الفريق ومحاولة العودة بعد التأخر في النتيجة، هذا يخبرني بأن الأولاد لديهم الرغبة وأن الفريق سيتحسن".

ويتطلع ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان لمواصلة الضغط على أتلتيكو في الصدارة من خلال المباراة التي تجمعه بمضيفه أوساسونا يوم السبت ، رغم أن المباراة على ملعب ال سادار تواجه تهديدات تتعلق بتقلبات الطقس.

وتعرضت بامبلونا لتساقط ثلوج كثيفة بفعل عاصفة دورا ليصبح الملعب التدريبي لأوساسونا مغطى بالثلوج، لكن حتى الآن من المتوقع أن تقام المباراة في موعدها.

ويفتقد ريال مدريد جهود جناحه رودريجو جويس لكن الأداء الطيب للوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو يجعل الفرنسي كريم بنزيما مطمئنا في خط الهجوم الملكي في وجودهما على الجناحين.

وتنطلق الجولة الثامنة عشر من الدوري الإسباني غدا الجمعة بمباراة سيلتا فيجو مع فياريال.

ويلتقي السبت إشبيلية مع ريال سوسييداد فيما يلتقي الأحد ليفانتي مع إيبار وقادش مع ألافيس والتشي مع خيتافي وبلد الوليد مع فالنسيا على أن تختتم الجولة يوم الإثنين بمباراة هويسكا مع ريال بيتيس.

"كل حاجة ممكنة في كاف".. طارق رضوان يكشف عن احتماليه تغيير نظام المجموعات

مفاجأة للجماهير.. فرج عامر يكشف عن تعاقده مع مهاجم عربي كبير

اقرأ أيضا