قضية الاتجار بالبشر.. إلغاء قرار إخلاء سبيل حنين حسام (تفاصيل)

الخميس 14 يناير 2021 | 12:44 مساءً
كتب : علي عرفات

قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، قبل قليل، إلغاء الحكم الصادر بإخلاء سبيل حنين حسام، فتاة الـ"التيك توك"، فيما يخص التهم الموجهة إليها على خلفية قضية الاتجار بالبشر، بسبب استخدامها فتيات في أعمال منافية لمبادئ وقيم الأسرة المصرية واستمرار حبسها.

وفي وقت سابق، حصلت "حنين" على حكم إخلاء السبيل في قضية الاتجار بكفالة آلاف جنيه مطلع شهر يونيو الماضي، بعد أن أيدت غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة قرار الإخلاء ورفضت استئناف النيابة على القرار.

وبحسب حسين البقار، محامي المتهمة، فإنه كان من المتوقع أن يتم الإفراج عن طالبة كلية الآثار مساء اليوم أو صباح السبت، من قسم شرطة الساحل، عقب حصولها على البراءة في قضية التحريض على الفسق و الفجور باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

إلا أنه تم إتهام "حنين" في قضية الاتجار بالبشر مرّة أخرى رغم دفع الأسرة مبلغ الكفالة الذي حددته المحكمة و عدم استئناف النيابة، متابعا "حنين نزلت تاني على ذمة القضية دي باتهامات جديدة تم ضمها وبالتالي مش هيتم الإفراج عنها زي ما كنا متوقعين بعد حصولها على حكم البراءة في قضية التحريض على الفسق والفجور والاعتداء على مبادئ و قيم المجتمع المصري وهتفضل محبوسة".

وأشار المحامي إلى أنّه تم تحديد جلسة للمتهمة في محكمة العباسية اليوم، ومن المتوقع أنه سيصدر قرار بحبسها 15 يوما على ذمة التحقيقات.

إقرأ أيضًا..

الإعدام شنقا لشقيقين قتلا والدتهما بالمنيا

نظر طعن مرتضى منصور ضد قرار وقفه 4 سنوات