خالد الجندي: تجديد الخطاب الديني يحتاج لهؤلاء الدعاة

السبت 21 سبتمبر 2019 | 06:36 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

قال الدكتور خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن تجديد الخطاب الديني يحتاج إلى دعاة لا يخافون في الله لومة لائم.

وأضاف الجندي، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، "نحن نحتاج إلى دعاة شباب يتسلمون مننا المشعل، ونقعد احنا في البيوت، ونقول الحمد لله، عملنا اللي علينا في رسالتنا الدعوية والإعلامية"، متابعا، "بكرا أفضل وأحسن بمشيئة الله، ومصر بها كل عوامل التفوق والنجاح، لتتبوًء المكانة اللائقة بها بشبابها الواعيين ومسئوليها المدركين لبعد مصر"، مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف تنتج نوعية جيدة من العلماء والدعاة.

وواصل عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، "وزير الأوقاف بيعمل معمل تفريغ حقيقي، لإخراج علماء ودعاة على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة، مدركين القضايا الوطنية بشكل كامل ووافر، وأهمية الحفاظ على المكاسب الوطنية والقومية والأمن المجتمعي والبعد الاجتماعي".

وواصل، "التأهيل الإعلامي للدعاة هو اللغة الحقيقة التي ينتقل بها المنبر من مكان محدود داخل المسجد، إلى مكانه اللامحدود داخل الكون والعالم"، مستطردا، "مش أي حد يقدر يعمل التواصل الإعلامي مع الناس، عندنا علماء لا يُشق لهم غبار".

 

اقرأ أيضا