سلوى عثمان: مسلسل "بحر" مفاجأة.. وسأكون "حما" في "نصيبي وقسمتك 3"

الاحد 22 سبتمبر 2019 | 11:51 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

سلوى عثمان: مسلسل "بحر" مفاجأة.. وهكون حما في "نصيبي وقسمتك 3"

سلوى عثمان: "سجن النسا" نقطة انطلاق جديدة.. والجمهور حبني في "ولد الغلابة"

سلوى عثمان: أحمد حلمي مظلوم.. و"خيال مآتة" طرح في وقت خاطئ

سلوى عثمان

فنانة تحمل الملامح المصرية، خطفت أنظار المصرين في "ولد الغلابة"، وعشقها الجمهور في الثوب الصعيدي، وكانت سجانة في "سجن النسا"، وهي الفنانة سلوى عثمان، فكان لنا ذلك اللقاء معها، وكشفت لنا من خلالة عن شخصيتها بمسلسل "نصيبي وقسمتك 3"، وكيف ستعاني مع نجلتها بسبب الحب في مسلسل "بحر" كل هذا وأكثر سوف تعرفة عزيزي القارئ من خلال ذلك الحوار.

ماذا عن مشاركتك في مسلسل "ولد الغلابة" ؟

سعيدة بدوري في مسلسل "ولد الغلابة"، ولم أتوقع نجاح الدور الشخصية التي قدمتها، ولكن الحبكة الدرامية التي كان يحتوي عليها السيناريو، هي سبب نجاح الشخصية، والصراع الذي شاهدتة مع مي عمر بعد وفاة هادي الجيار، عشقة الجمهور، فلهذا أتمنى أن تنال شخصيتي بمسلسل "بحر" إعجاب الجمهور، مثل ولد الغلابة.

ما هو ردك على الانتقادات التي طالت مسلسل ولد الغلابة ؟

المخرج محمد سامي وأحمد السقا كانوا يريدان أن يقدموا عمل مختلف للجمهور، وهم بالفعل ذهبوا بولد الغلابة الى منطقة مختلفة تماماً عن المسلسلات التي كانت تعرض خلال شهر رمضان الماضي، وجميع المسلسلات كانت تنتقض، فالنقد ليس معناة أن المسلسل لم يحقق نجاح، وجميع فريق العمل كان يعمل بجد لإخراج مسلسل يليق بالمشاهد المصري، وكل شخص ولة رئي مختلف عن الأخر.

لماذا دائماً تظهر سلوى عثمان من خلال أعمالها الفنية بدون ميكب ؟

في الحقيقة ليس أنا من تحب أن تظهر بدون ميكب، فأنا أحب الميكب ولكن المخرجين هم من يرفضون ظهوري بة من خلال الشاشة الصغيرة، ومنذ أن قدمت مسلسل سجن النساء وأنا لا أهتم بالظهور بالميكب، لان ظهوري في مسلسل كان مختلف بسبب عدم وضع الميكب على وجهي، وكانت المخرجة كاملة أبو زكري كانت تصر على عدم وضع الميكب بشدة، وكانت دائماً تزعق لي أثناء التصوير عندما أضع ميكب خفيف، لأن الشخصية كانت تحكم بذلك الأمر.

سلوى عثمان

لماذا غبتي عن الجمهور لفترة وما هو سر العودة القوية ؟

أنا لم أغب عن الجمهور في أي فترة من الفترات منذ دخولي الوسط الفني، ولكن قبل مسلسل "سجن النساء" الذي كانت تقدم بطولتة الفنانة نيللي كريم، كنت أشارك في أدوار ثانوية بسيطة، ولكن شخصية السجانة بهذا المسلسل، جعلتني ألفت الأنظار تجاهي من جديد، ومن بعد ذلك العمل، وفقني الله وجعلني أشارك في أعمال قوية تساعد على جزب أنتباه الجمهور وتحقق نجاح كبير، فمن بعدها ولد الغلابة ونصيبي وقسمتك وبحر وفيلم خيال مأتة مع الفنان أحمد حلمي، فكان مسلسل "سجن النساء" بمثابة بداية أنطلاقة جديدة لي.

لماذا دائماً تظهر سلوى عثمان بشخصية السيدة الصعيدية ؟

شخصية السيدة الصعيدية تجذبني كثيراً، وأنا أشعر أني بارعة في تقديم تلك الشخصية، وهي بالفعل تنال إعجاب الجمهور بشكل كبير، ولا يشترط أن أضهر بالصعيدي، فأن العامل الرئيسي هو الدور الذي تقدمة يكون مكتوب جيداً، ويكون محرك للأحداث، فعندما يكون الدور به حبكة درامية يستطيع الفنان أن يخرج من خلالة كل طاقتة الفنية، ويجب أيضاً أن تكون الشخصية لها مغزى ورسالة فنية.

ما الذي جذبك للمشاركة في مسلسل "بحر" ؟

مسلسل بحر سيكون مفاجأة للجمهور، وبتدارج عرض الحلقات تتطور الأحداث تدريجياً، وهو مسلسل يحتوي على جميع ألوان الفن، حيث بة الحب والأكشن والأثارة والغموض، فكل هذه العناصر الفنية ستساعد على نجاحة بشكل كبير،وهو يرصد حياة الصعيد، وبحر سيفعل المستحيل للحصول على نورهان، فهي حب حياتة، وبسببها سوف يتحول المسلسل الى معركة من الدماء لا تنتهي على الأطلاق.

سلوى عثمان

ما الذي ستعاني منه مع نجلتك نرهان بسبب قصة حبها مع بحر ؟

مسلسل بحر يرصد عقة حب حقيقية ولكنها تشبة علاقة روميو وجوليت في صدق المشاعر والحب الشديد، فنورهان ستتحدى جميع أهل الجزيرة بسبب بحر، وسأعاني معها كثيراً، لان في الصعيد لهم مفاهيم خاصة، ومن يتحمل تصرفات الأبنة هي الأم، لأنها المسؤلة الأولى في تربية نجلتها، وهناك مفاجأت كثيرة في علاقتي مع نجلتي سوف تقلب الموازين، وكل هذا بسبب رفض الأخ و الأب لزواجها من بحر.

شاركتي في فيلم خيال مآتة.. ما هي كواليس العمل ؟

أنا لم أشارك بشخصية رئيسية في الفيلم، ولكن في الحقيقة كواليس العمل كانت جيدة للغاية، وكان وقت التصوير المحدد لي هو أربع أيام فقط، وكانت الروح التي تسيطر على فريق العمل داخل الكواليس تجعل الجميع يشعر بأمل في ذلك الفيلم، ولكنة شارك في وقت صعب.

ما رأيك في الانتقادات التي طالت "خيال مآتة" ؟

استأت جداً بسبب الأنتقادات القاسية التي وجهها الجمهور للفنان أحمد حلمي، وفيلم "خيال مأتة" ليس فيلم عيد، لأنة يريد جمهور خاص وهم المثقفين، فالجمهور في العيد يتجة لمشاهدة أفلام الضحك والكوميديا والأكشن والرعب، ولكن فيلم خيال مأتة فهو دسم للغاية ويحتاج الى تركيز شديد لكي نفهمة، ففلم العيد يمتاز بالسرعة والأحداث المثيرة فأحمد حلمي لا يستحق أن ينقد بهذه الطريقة العنيفة، فهو فنان له تاريخة الكبير، وقدم العديد من الأعمال الفنية الجيدة التي حفرت في ذاكرة الجمهور، وأنا أحب الفنان أحمد حلمي وأحترم أعمالة الفنية، ولكن الخطاء هنا كان من ركة الأنتاج بسبب طرح العمل في ذلك التوقيت.

ما هي الشخصية التي ستقدميها بمسلسل "نصيبي وقسمتك 3" ؟

أقدم في مسلسل "نصيبي وقسمتك 3" شخصية أم الفنان شريف سلامة التي ستساندة في المشاكل التي سيقع بها بسبب الشقيقتان نورهان ورانيا منصور، وستكون تلك المشاكل هي السبب في زواج شريف سلامة من رانيا منصور لكي تنتهي تلك المشاكل للأبد، وأنا أراهن أن الخمس حلاقات سوف يكونوا الأعلى مشاهدة في تاريخ العمل.

ما هي الحكاية التي تدور حولها قصة "نصيبي وقسمتك 3" ؟

أن الخمس حلقات التي أشارك من خلالهم، يتناولوا قصة درامية لأول مرة تتناول في مصر، ولكن تانولت في أوربا كثيراً، والجميع ينظر رد فعل الجمهور من الصدمة في نصيبي وقسمتك 3، وتحمل القصة أسم "نص حياة".

ما رأيك في تنافس شركات الانتاج لخلق موسم جديد في الدراما المصرية ؟

هذا شيئ جيد للغاية، وأشعر بسعادة عندما أجد ثراء فني في الدراما المصرية، وهذا الثراء سيساعدنا في التخلص من الدراما التركية والهندية، ومن حق الجمهور أن يجد أعمال فنية جديدة يشاهدها طوال العام، فأنا أعلم أن هناك خمس أعمال درامية جديدة سوف يتم عرضهم، وسوف أتابعهم جميعاً، وعرض العمل الدرامي خارج موسم رمضان دائماً يعطي مساحة أكبر لنجاح ومشاهدة المسلسل، وهذا لصالح الجميع الجمهور أولا والفنان أيضاً والمنتج أخيراً.

ما هو ردك على تصريحات ريهام سعيد حول السمنة ؟

في الحقيقة أنا زعلت جداً من ريهام سعيد، هي إعلامية كبيرة، ولها احترامها ولكن الاعلامي لا يفضح الشخص على الهواء وأمام الجميع، فكان يجب أن تحتفظ برأيها، وهناك الكثير من النساء جميلة بسبب السمنة.

سلوى عثمان