مصر تتعادل مع سلوفينيا وتتأهل لربع نهائي مونديال اليد

الاحد 24 يناير 2021 | 08:47 مساءً
كتب : إسلام البشبيشي

نجح المنتخب الوطني في تحقيق التعادل مع سلوفينيا 25/25 بعد انتهاء نتيجة الشوط الأول بالتأخر ( 12 - 8) ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة في الدور الرئيسي لبطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر حتى 31 يناير الجاري.

وظهر المنتخب المصري بشكل مميز للغاية في الشوط الثاني وقلب التأخر في نتيجة الشوط الأول، الذي ظهر خلاله تفوق المنافس في التقدم من البداية، وتضم «مجموعة مصر» الرابعة، منتخبات: سلوفينيا، السويد، بيلاروسيا، مقدونيا الشمالية، الاتحاد الروسي.

وبهذه النتيجة ضمن المنتخب الوطني التأهل للدور ربع النهائي من البطولة الكبر على مستوى اليد في العالم دون النظر إلى باقي نتائج المجموعة.

وشهد المباراة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مباراة منتخب مصر وسلوفينيا، كما يشهد المباراة كل من الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والسفيرة ماتيا بريفولشيك سفيرة جمهورية سلوفينيا بالقاهرة، والمهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والدكتور حسين لبيب مدير اللجنة المنظمة، وعدد من رؤساء اللجان الفرعية باللجنة المنظمة، واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية، والدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ومجموعة من الشخصيات العامة.

ويخوض منتخب مصر تحديًا كبيرًا خلال مونديال اليد، إذ يظهر للمرة رقم 16 في تاريخه ببطولات العالم، وهي المرة الثانية التي تقام فيها البطولة على أرضه بعد نسخة 1999 التي احتل فيها «الفراعنة» المركز السابع، الإنجاز الأفضل لمصر كان مع الجيل الذهبي واحتلال المركز الرابع في نسخة عام 2001 بفرنسا.

ويسعى منتخب مصر الحاصل على المركز الثامن في بطولة العالم الأخيرة بألمانيا والدنمارك 2019 في التتويج بميدالية عالمية والظهور لأول مرة على منصة التتويج بالبطولة العالمية التي تقام في ظروف استثنائية ونسخة تاريخية بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى.

وتستضيف مصر بطولة العالم لكرة اليد خلال الفترة من 13 حتى 31 يناير الجاري بمشاركة 32 منتخبا من، وتقام منافسات البطولة في الصالة المغطاة ببرج العرب، والصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، والصالة المغطاة بهيئة استاد القاهرة الدولي.

اقرأ أيضا