محدود للغاية.. مسئول فى إدارة بايدن يهاجم خطة ترامب لطرح لقاحات كورونا

الاحد 24 يناير 2021 | 09:47 مساءً
كتب : وكالات

انتقد مسؤول كبير في البيت الأبيض، سياسة الرئيس السابق دونالد ترامب لطرح لقاح كورونا، ووصفه بأنه "فوضوي" و "محدود للغاية".

صرح رون كلاين رئيس الأركان في إدارة الرئيس جو بايدن، أنه لا توجد خطة في الحكومة الفيدرالية لتوزيع اللقاحات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وفي حديثه إلى شبكة إن بي سي نيوز، قال كلاين: "إن عملية توزيع اللقاح، لا سيما خارج دور رعاية المسنين والمستشفيات في المجتمع ككل، لم تكن موجودة بالفعل عندما وصلنا إلى البيت الأبيض"، وأضاف إنها عملية "معقدة"، لكن إدارة بايدن ستنشئ مواقع تطعيم فيدرالية لمساعدة الولايات التي ليس لديها أماكن كافية.

وعد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي تولى منصبه، يوم الأربعاء الماضي، بـ100 مليون حقنة لقاح في أول 100 يوم له، كما وقع مجموعة من الإجراءات الجديدة الأسبوع الماضي، بما في ذلك تعزيز التطعيمات والاختبارات ،وقد ناشد الأمريكيين ارتداء أقنعة، وحذر من أن عدد القتلى قد يزداد سوءًا، وقال: "دعني أكون واضحا - ستستمر الأمور في التدهور قبل أن تتحسن".

تأتي جهود الرئيس بايدن، في أعقاب انتقادات واسعة النطاق لطريقة تعامل إدارة ترامب مع الوباء وبرنامج التطعيم، حتي بعد أن تم توزيع اللقاحات على الولايات، للبدء في إعطاء الجرعات للجمهور، لكن البعض اشتكى من أنهم يعانون من مشكلة الإمداد.

وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها، تم توزيع حوالي 41 مليون جرعة بحلول، يوم السبت، في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ولكن تم إعطاء 20.5 مليون جرعة فقط.

أصدر الرئيس بايدن، بالفعل مجموعة من الإجراءات التنفيذية لمكافحة الفيروس، ويريد من الكونجرس تمرير حزمة 1.9 تريليون دولار لتمويل الإغاثة الاقتصادية.

اقرأ أيضا