ندوة تثقيفية بـ"الحرية" عن تأثير وسائل التواصل على الأمن القومي

الاثنين 23 سبتمبر 2019 | 06:01 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

تنظم أمانة التدريب والتثقيف السياسي لحزب الحرية المصري، ندوة تثقيفية بعنوان تحت عنوان: "أثر تأثير وسائل التواصل الاجتماعي علي الأمن القومي" غدا الثلاثاء في تمام السادسة مساءا، بمقر قطاع غرب القاهرة بشارع بورسعيد بالقاهرة.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور صلاح حسب الله، رئيس الحزب، وتحت إشراف أمانة القاهرة بقيادة اللواء يحيى وهدان، برعاية المهندس رافت ذكي أمين تنظيم القاهرة.

ويحاضر في الندوة التثقيفية، الدكتور اللواء سمير عبد المنعم أمين التثقيف السياسي بالقاهرة، ويدير الندوة الاستاذ ماجد طلعت امين التثقيف السياسي بالجمهورية بحضور ومشاركة السادة قيادات الحزب من الامانة العامة والسادة اغضاء الحزب بالقاهرة.

وأكد ماجد طلعت أمين التدريب والتثقيف السياسي بحزب الحرية المصري أن وسائل التواصل الاجتماعي تحتوي على الكثير من المعلومات المغلوطة والأخبار الكاذبة التي تستهدف بث الفتن وزعزعة ثقة المواطن بالدولة وقيادتها، وهو ما يعتبر خطرا على الأمن القومي المصري داخليا وخارجيا، ولذلك لازم علينا كأحزاب سياسية أن نقوم بدورنا بنشر الوعي بين المواطنين بخطورة تصديق أو اعتماد الأخبار الموجودة على هذه الوسائل كأخبار رسمية او حقيقية.

وأضاف طلعت، أن وسائل التواصل الاجتماعي هي مجرد منصات للتواصل بين المواطنين وليست منصات أخبارية او مواقع حكومية معروفة المصدر والتوجه لذلك لا يمكن الاعتماد علي كل ما ينشر فيها وتصديقه والعمل به، فهي الأن أداة في ايدي الكارهين لبث سمومهم واطلاق اشاعتهم التي هي من شانها هز جسور الثقة بين المواطن والدولة لذلك يجب الانتباه جيدا ضد ما يحاك للبلد وعدم تصديق كل ما يكتب وينشر الا بعد التأكد منه من مصادر معروفة وموثوق فيها.

ودعت أمانة التدريب والتثقيف السياسي بحزب الحرية المصري الجماهير والسادة أعضاء الحزب للحضور والاستفادة من الندوة التثقيفية لخطورة تأثير مواقع التواصل علي كل فئات المجتمع.

اقرأ أيضا