بالأسماء.. "نائب الوفد" يعلن عن تحالف 3 أحزاب كبرى خلال دور الانعقاد المقبل

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 | 01:04 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

قال النائب محمد عبده، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن دور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الأول بمجلس النواب، يسيطر عليه إلى حد ما حالة من التنسيق الانتخابي وربما يصل إلي التحالف، مؤكدًا أن هناك 3 أحزاب مرشحة للتحالف مع بعضهم البعض خلال الدول المقبل وهما "مستقبل وطن والوفد والحرية المصري".

وأوضح "عبده"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن هذا التنسيق الانتخابي الذي يجري الآن بين الأحزاب بعضها البعض يصل حت خوض كافة الاستحقاقات الدستورية المقبلة، مؤكدًا أننا نرحب بأي كيان يريد الانضمام إليها ويسير تحت عباءة أعرق الأحزاب، ولكن لا يمكن أن نسمح بأن يذوب الوفد في أى حزبًا أخر.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الوفد من أعرق الأحزاب السياسية والممتد لأكثر من 100 عامًا، كما أنه خرج من رحم الثورة وليس من رحم النظام، وهذا ما يفرق بين مبادئ بيت الأمة وبين الكيانات المتواجدة الآن على الساحة.

وبسؤاله عن هل توازي التحالفات الجديدة مع تحالف ائتلاف دعم مصر، أضاف البرلماني، أن كلًا من ائتلاف دعم مصر وحزبيي مستقبل وطن والوفد هما أجزاء من الخريطة السياسية، مشيرًا إلى أن الساحة البرلمانية شهدت خلال دور الانعقاد الرابع سيطرة ائتلاف الأغلبية عليه ولكن الأن، لم يتواجد بشكل فعال كما سبق، وهذا ما يختلف عنه الوفد، لافتًا إلى أن الكيانات تختفي من الساحة فور اختفاء من يساندها، والدليل على ذلك اختفاء كلًا من "التحالف الاشتراكي والحزب الوطني".

وأكد أن الفترة المقبلة ستطرأ على الأحزاب قائمة موحدة من أسماء الأحزاب، ليختار منها المرشحين بموافقة الجميع، مشيرًا إلى أن بعض نواب الوفد ينضمون الآن إلى ائتلاف دعم مصر خلال دور الانعقاد الخامس، ولكن معظم الكيانات بالائتلاف ينتقلون إلى مستقبل وطن الفترة المقبلة.

وأشار عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إلى أن هناك العديد من الشخصيات والكوادر ينضمون الآن إلى الحزب، ولكن لا يمكن أن يتم الإعلان عن الأسماء؛ لعدم حدوث أي أزمات.

اقرأ أيضا