الملك عبد الله يحذر إسرائيل بسبب رفضها حل الدولتين

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 | 03:33 مساءً
كتب : دعاء جمال

وجه الملك عبد الله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية اليوم، الثلاثاء، تحذيرًا إلى إسرائيل، وذلك بسبب رفض الأخيرة حل الدولتين.

وقال الملك عبد الله إن استمرار رفض إسرائيل لحل الدولتين يعني مستقبلا عنصريا لإسرائيل، واصفا ذلك بـ"الأمر الكارثي"، وشدد على أن حل الدولتين هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.

وخلال مقابلة له مع قناة "إم.إس.إن.بي.سي" الأمريكية التابعة لشبكة "إن بي سي"، معلقا على احتمالية حدوث انتخابات اسرائيلية ثالثة :"إن قرار اللجوء إلى جولة أخرى من الانتخابات هو بيد الإسرائيليين. أعتقد أن لدى الرئيس الإسرائيلي دورا كبيرا في تحديد ماهية الحكومة التي سيطلب تشكيلها، وفي تلك اللحظة، نحن جميعا، وأقصد هنا المجتمع الدولي ككل وليس فقط منطقتنا، سنقف سويا لنعيد التركيز على ما يراه معظمنا أنه الحل الوحيد، وهو حل الدولتين".

وأضاف :"إذا كان حل الدولة الواحدة، كما أشرت، فإننا نتحدث عن مستقبل من الفصل العنصري (أبارتهايد) في إسرائيل، وأعتقد أن ذلك سيكون كارثيا على الجميع. لذا فنحن ننتظر ونراقب عن كثب لنرى كيف يمكننا أن نساعد، وعلينا أن نرى ماذا سيحصل في الأسابيع القليلة المقبلة".

اقرأ أيضا