محافظ القليوبية: هدفنا الانتهاء من تطوير العشوائيات بنهاية 2020

الخميس 26 سبتمبر 2019 | 08:03 مساءً
كتب : محمد ضوه

بدأت محافظة القليوبية، في الأونة الأخيرة تطوير 17 منطقة عشوائية، بمدن بنها وشبرا الخيمة بتمويل من صندوق تطوير المناطق العشوائية بالتنسيق مع وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة.

وبدأت المحافظة في تطوير 6 مناطق عشوائية بمدينة بنها، تضم مناطق أتريب وعزبة المربع ومساكن الموالح ومنطقة أمام التأمين الصحي والشدية وكفر مناقر، وذلك بتمويل من صندوق تطوير المناطق العشوائية بالتنسيق مع وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة.

وسيتم تطوير تلك المناطق وتجميلها لتحويلها إلى مناطق حضارية تليق بعاصمة المحافظة والمواطنين القاطنين بها، في إطار مبادرة حياة كريمة التي أطلقها رئيس الجمهورية والتي يعتبرها حق لكل مواطن أن يحيا حياة كريمة على أرض مصر وأرض القليوبية .

كما جرى البدء، في تنفيذ خطط تطوير 11 منطقة عشوائية غير آمنة، أسفل خطوط الضغط العالي بشبرا الخيمة بطول 6 كيلو مترات، ومنطقة "عشش البكري"، بتكلفة نحو 750 مليون جنيه، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على العشوائيات.

وتقع الـ11 منطقة أسفل خطوط الضغط العالي الفائق بجهد 220 كيلو فولت، مدرجة بالخريطة القومية للمناطق العشوائية غير الآمنة، والتب تشمل مناطق "خلف نادي البلاستيك، إبراهيم لطفي، عزبة سليم، عزبة الصعايدة، مدينة السلام، الفتح، الفير، بهتيم، عزبة المرجوشي، مساكن إسكو، عزبة العرب"، ويقطنها نحو 5700 أسرة، تعيش أسفل خطوط الضغط العالي الفائق بطول نحو 6 كيلومترات.

من جانبه أكد الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، أنه جرى حصر سكان منطقة "عشش البكري" على ترعة الإسماعيلية بحي شرق شبرا الخيمة، وتوزيع استمارات تطويرها، مشيرًا إلى أنها عبارة عن مبانٍ متنوعة بين الحوائط الحاملة ووحدات خشبية منذ عشرات السنين على قطعة أرض ضمن أملاك وزارة الري على مساحة 4170 مترا مربعا، تضم 38 مبنى يقطنها 50 أسرة.

وأضاف المحافظ في تصريحات لـ"بلدنا اليوم"، أن الدولة المصرية وقيادتها السياسية تركز على الانتهاء من تطوير العشوائيات بنهاية عام 2020، حيث وضعت المناطق العشوائية الخطرة كهدف أولى بكل المحافظات، مشيرا إلى أن القليوبية ضمت مناطق عشوائية غير مخططة ولم توفر حياة كريمة للقاطنين بها.

اقرأ أيضا