بقيمة 4 مليون دولار.. الصحة: مصر وجهت مساعدات لـ 30 دولة إفريقية

الخميس 11 فبراير 2021 | 02:19 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن مصر خلال جائحة كورونا وجهت مساعدات إلى 30 دولة إفريقية بقيمة 4 مليون دولار.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمنظمة الصحة العالمية حول مستجدات كورونا في أفريقيا، إن مصر لم تدخر جهدا في الاستمرار في تنفيذ مبادرة الرئيس السيسى بعلاج مليون إفريقى من فيروس بى وسي خلال جائحة كورونا.

وأضافت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أن مصر بها 7 ملايين نسمة من المقيمين على أرضها من الأجانب بالإضافة إلى 107 مصرى تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقاية والاحترازية لاحماية من تفشي الوباء.

وأوضحت وزيرة الصحة، أنه بجب التركيز علي برامج التطعيمات الأساسية بالإضافة إلى توفير كافة التدخلات العلاجية والشخصية لأصحاب الأمراض المزمنة، مضيفة أن مصر تعكف علي التفاوض مع أحد الشركات المطورة للقاحات لتصنيع اللقاح الخاص بكورونا في مصر لتوفيرة للمصريين والأفارقة بسعر التكلفة تقريبا.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، أن مصر استطاعت توفير 98% من أدويتها الخاصة بعلاج أعراض كورونا محليا كما قامت بتصنيع الريمديسفير وقت أن كان مؤثرا قب علاج أعراض كورونا.

اقرأ أيضا