رئيس جمعية مستثمرى بورسعيد: تضررنا من أزمة كورونا ونحتاج المساندة

الاثنين 15 فبراير 2021 | 01:13 مساءً
كتب : رباب ربيع

اكد المهندس حسام جبر رئيس جمعية مستثمرى بورسعيد ووكيل المجلس التصديرى للملابس الجاهزة لشؤون المناطق الحرة ان انتاج القماش الجينز فى مصر كان نقطة ضعف كبيرة حاولنا ايجاد حلول لها لان منتجى القماش قليلون جدا فى مصر و خاصة الذين يقدمون منتج يطابق مواصفاته ما يطلبه العملاء فى الخارج .. لذا فان اتجاهى لاقامة مصنع جديد لانتاج القماش الجينز لانه يعزز صناعة الملابس الجاهزة و يقلل نسبة الاستيراد من الخارج و التى تتجاوز 50 % من قيمة المنتج .

اضاف الاهتمام بانتاج القماش هنا مهم جدا لاننا نزيد التنافسية فى تقليل الفترة الزمنية لاستيراد المنتج التى كانت تتراوح ما بين شهرين الى 3 اشهر لتصبح ما بين اسبوعين الى 3 اسابيع فقط و هنا دورة العمل و الانتاج اصبحت اسرع و اكبر .

طالب حسام جبر بدعم المناطق الحرة مثلما كان فى السابق بنسبة 75 % من المساندة التصديرية بعدما خفضها الوزير السابق عمرو نصار الى الى 50 % لان هذا التخفيض يضر بهذه المناطق و المصانع و الشركات الموجودة بها فى ظل ركود كبير فى عمليات التصدير ووجود مخزون من البضائع لم يتم تصريفه بعد .

و اكد حسام جبر عملنا مشروع على اعلى مستوى من التكنولوجيا و الامكانيات فى العاشر من رمضان ليصبح قلعة صناعية جديدة فى مجال انتاج القماش لمصانعنا و ايضا للغير .

و سوف نقوم بعمل تدوير للمياة بنسبة 100 % و الهدف من ذلك هو تعظيم قيمة الصناعة المصرية و تقليل الاستيراد من الخارج و الاعتماد على مواردنا الذاتية كى لا نفقد تنافسيتنا فى الاسواق الخارجية فى المستقبل .

و اوضح جبر الى ان المنافسة لا تتثمل فى السعر فقط و انما فى اشياء اخرى كثيرة فالمنافسة هى نتاج عدة عوامل و قرارات و اجراءات كلها متناسقة مع بعض لتؤدى اقبال الدول الاخرى على المنتج المصرى.

و اشار حسام جبر ان السعة المتوقعة للانتاج فى بداية التشغيل 20 مليون متر فى السنة الاولى و تزيد بعد ذلك الى الضعف لتكون 40 مليون متر فى السنة .

و اوضح جبر ان مصنع انتاج القماش الجينز سوف يبدء الانتاج الفعلى فى شهر ابريل المقبل و انه حاليا فى مرحلة التشغيل التجريبى و هو مشروع مصرى و الفنيين و كبار المستشارين من ايطاليا .. مشيرا حرصه التام على الوصول بالمنتج المصرى الى مرحلة متقدمة يستطيع من خلالها المنافسة خارجيا لتزيد صادراتنا فى ظل منافسة قوية من دول اخرى.

اقرأ أيضا