اختتام فعاليات الجناح المصري في معرض موسكو الدولي للأغذية

الاحد 29 سبتمبر 2019 | 11:15 صباحاً
كتب : هاجر بركات

اختتمت فعاليات الجناح المصري في معرض موسكو الدولي للأغذية Food Moscow 2019 World في مجال السلع الزراعية والمنتجات الغذائية بمشاركة 25 شركة، في روسيا.

وشارك في افتتاحه كل من السفير إيهاب طلعت نصر سفير جمهورية مصر العربية لدى روسيا الاتحادية، وأعضاء المكتب التجاري وأحمد أمين نائب رئيس هيئة تنمية الصادرات.

وشاركت مصر بجناح يضم 25 شركة مصرية منها 13 شركة تعمل في مجال الخضر والفاكهة الطازجة، و12 شركة تعمل في مجال المنتجات الغذائية، حيث تم الإعداد والترتيب للمشاركة المصرية في المعرض بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات والمجلس التصديري للصناعات الغذائية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية ومكتب التمثيل التجاري في موسكو.

وقام مكتب التمثيل التجاري في موسكو بإعداد 3 دراسات تسويقية شاملة حول سوق السلع الزراعية والمنتجات الغذائية والنباتات الطبية والعطرية في روسيا الاتحادية وفرص تنمية الصادرات المصرية، وتعميم هذه الدراسات على الشركات المصرية المشاركة في المعرض والترويج للمشاركة المصرية لدى الشركات الروسية المستوردة للسلع الزراعية والغذائية وسلاسل السوبر ماركت الكبرى في روسيا الاتحادية.

كما قام المكتب التجاري في موسكو بترتيب نحو 185 مقابلة ثنائية B2B للشركات المصرية مع الشركات الروسية المستوردة.

ويعد World Food Moscow معرض متخصص في مجال الخضراوات والفاكهة الطازجة والمنتجات الغذائية التي تقام في روسيا الاتحادية. حيث يشارك في دورة المعرض لهذا العام 1762 شركة من 65 دولة.