نبيلة مكرم لـ"بلدنا اليوم": الدولة تمر بتحديات كثيرة تحتاج إلى وقوف أبنائها بجانبها

الاحد 29 سبتمبر 2019 | 04:21 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة لشئون المصريين في الخارج، عن سعادتها على مرور ٤ سنوات على إنشاء وزارة الهجرة بهدف تقديم الخدمات للمصريين في الخارج.

وأوضحت "مكرم"، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، أن تكريم الوزارة لوزرائها السابقين في عيدها، سيكون نهج تتبناه الوزارة كل عام، اعترافاً بجميلهم ومجهوداتهم التي اثرت المحتمع المصري، مشيرة إلى أن الوصول لأهالي الوزراء السابقين كان أمر صعب، ولكن هذا هو دور الهجرة.

وأضافت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الوزارة تعمل خلال الفترة المقبلة على عدد من الملفات والمحاور تأتى ضمن استراتيجية الوزارة، حيث نستمر فى تقديم الدورات لأبناء المصريين بالخارج من الجيلين الثانى والثالث، كما أننا نعمل على التواصل مع العلماء والخبراء من المصريين فى الخارج، لخدمة مؤسسة مصر تستطيع، وإنشاء قاعدة بيانات لهم، علاوة على انه يتم التحضير لإطلاق النسخة الخامسة من مؤتمرات مصر تستطيع تحت شعار "مصر تستطيع بالاستثمار"، وذلك بالتعاون مع وزارة الاستثمار، بهدف وضع مصر على الخريطة الاستثمارية العالمية".

وأعربت الوزيرة، عن فخرها بأنجازات الوزارة، والتحرك الفوري لحل مشاكل المصريين في الخارج، من خلال التواصل المباشر معهم، لافتة إلى ما تقوم بدور فعال في الاستفادة من خبرات ابنائها في الخارج، ورعايتهم ليشعروا بأن دولتهم تقف خلفهم بجميع مؤسساتها، وحريصة على حصولهم على كافة حقوقهم ان تم اهدارها.

واستطردت: "نعتمد على المصريين في الخارج كونهم خط دفاعنا الاول، فالدولة تمر بتحديات كثيرة وتختاج الى وقوف ابناءها بجانبها في الداخل والخارج".

وانتهت مكرم بقولها:" سنسير على حذا الوزراء السابقين، لنترك بصمة وعلامة بارزة لخدمة ابناء الوطن".

اقرأ أيضا