حفل تدشين مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون (صور)

الاحد 29 سبتمبر 2019 | 11:48 مساءً
كتب : إسلام السايس

عبر فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، عن سعادته البالغة بتدشين حفل متحفه التشكيلي، الذي ينم عن حب الثقافة والفنون، مشيرا إلى أن هذا المتحف ليس مكتملا ولكن سوف يكتمل خلال الفترة المقبلة.

قال فاروق حسني، إنه يقدم مؤسسة "فاروق حسني للثقافة والفنون"، لخدمة المجتمع وليس الغرض منها عرض أعماله أو الحديث عن سيرته الذاتية.

جاء ذلك خلال حفل تدشين مؤسسة "فاروق حسني للثقافة والفنون"، والمنعقد الآن في مقرها بالزمالك، بحضور عدد من نجوم المجتمع، منهم الدكتور شاكر عبدالحميد وزير الثقافة الأسبق، والفنانة يسرا، والفنانة لبلبة، والدكتور صابر عرب وزير الثقافة الأسبق، عالم الآثار المصري زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، والسفير عبدالرؤوف الريدي، رئيس مجلس إدارة مكتبة مصر العامة، والدكتور حمدي أبو المعاطي نقيب التشكيليين، والكاتب محمد سلماوي، والفنان أحمد شيحا، ورجل الأعمال نجيب ساويرس وآخرون.

الجدير بالذكر أن المؤسسة قد حصلت على التصديق الرسمي من وزارة التضامن الاجتماعي، في العاشر من يونيو الماضي، تمهيدا لبدء نشاطها الثقافي والفني، تحت رقم إشهار 872 سنة 2019، وأعلن الفنان فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، عن اختيار الزمالك مقرًا للمؤسسة، على أن يضم العديد من لوحاته، وعددا من مقتنياته من التماثيل المصرية والعالمية.