خبير أمني: فيديوهات الجماعة الإرهابية تمول بـ 200 ألف دولار في اليوم

الاثنين 30 سبتمبر 2019 | 02:13 مساءً
كتب : محمود صلاح

قال العقيد حاتم صابر الخبير الأمني في شؤون الإرهاب إن القنوات المعادية للدولة المصرية تحاول خلق وعي مزيف، عن طريق تصوير العشرات من المواطنين على أنها ثورات كبيرة ويتم تغطيتها من مؤسسات خارجية، ودمجها بمؤثرات صوتية كاذبة لمحاولة إقناع الرأي العالم العالمي بأشياء كاذبة.

وأكد الخبير الأمني فى تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم" أن الهجمة التي كانت تتم على مصر باءت بالفشل، موضحًا أن التكنولوجيا الحديثة أصبحت أداة لهدم بعض الدول، وأن مواقع التواصل الاجتماعى استخدمت فى 25 يناير لضرب الجبهة الداخلية وتحريك المواطنين والمطالبة بإسقاط النظام فى هذا التوقيت بدون خطة، وأن الدولة فى هذا التوقيت تعرضت لانهيارات اقتصادية وسياسيًا.

وأشار إلى أن هذا النوع من الحرب قامت بتغيير خريطة العالم، وغيرت خطة الحروب، ولذلك الجميع يعلم أن ثورات الربيع العربي غيرت مسار بعض الدول، وعلى سبيل المثال سوريا خرجت من الجغرافيا ودخلت التاريخ، متوقعًا أن تشهد الفترة المقبلة ثورات إلكترونية جديدة، باستخدام حرب الجيل الخامس والسادس، لمحاولة تفكيك الدولة.

وأكد أن مصر عليها أن تواجه حروب الجيل الرابع بالوعي، والثقافة، وأوضح أن المصريين نجحوا فى المرور من الأختبار الأخير عندما قامت تلك الجماعات بنشر شائعات لأحداث ثورة.

واستكمل الخبير الأمني حديثه قائلا: الجماعات الإرهابية تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي فى نشر الشائعات، وتقوم بتمويل الفيديوهات للوصول لإعداد كبير جد من المواطنين فى الداخل والخارج، مؤكدًا أن الفيديوهات التى تم نشرها فى الفترة الأخيرة كانت تمول بـ 200 ألف دولار فى اليوم .

وأوضح أن الوعي المصري أكبر وأعلى فى محاربة تلك الجماعات، وأكد أن مصر تمتلك أدوات لمحاربة تلك الشائعات، وعلينا استخدام العمل المضاد والعمل الهجومي، فالعامل المضاد يأتى عن طريق التوعية، والعمل الهجومي الرد على تلك الشائعات بالحقائق.