محافظ مطروح يؤكد على أهمية نشر الوعي الوطني بين الطلاب

الاثنين 30 سبتمبر 2019 | 03:58 مساءً
كتب : مؤمن الليثي

عقد مجلس جامعة مطروح الأول برئاسة، الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح اجتماعه الأول بحضور اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح وعمداء الكليات ومديرى الصحة والتعليم بمطروح.

وقدم اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح التهنئة للدكتور مصطفى النجار لتوليه منصب رئيس جامعة مطروح وكذلك تهنئة العاملين والطلاب بمناسبة العام الجديد.

وأشار محافظ مطروح الى أهمية دور الجامعة فى التوعية ونشر الوعى الوطنى بين الطلاب وبما يتم من مشروعات تنموية مع ضرورة الوعى بكيفية مواجهة الشائعات وأدرك التحديات وأهمية الحفاظ على الوطن.

كما رحب محافظ مطرو ح بكافة المقترحات التى تعمل على تنمية المجتمع المحلى والوقوف على إحتياجاته التنموية خاصة فى مجال تنمية الثرورة الزراعية والحيوانية سواء تحسين السلالات الحيوانية خاصة أغنام البرقى والحفاظ عليها أو تحسين تقاوى النباتات والشتلات الزراعية، أو مواجهة الآفات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ومجالات التجميل والحفاظ على المظهر الحضارى ، مع إستعداد المحافظة لتقديم الدعم اللازم، والدعوة لإقامة المعارض لتسويق المنتاجات الزراعية المتميزة بمطروح خاصة العنب والتين والزيتون والبلح.

كما أكد محافظ مطروح أنه جارى الإسراع فى إنهاء مشكلة تسرب مياه الصرف بقرية علوش مع تشكيل لجنة من الجهات المختصة بما فيها جامعة مطروح لدراسة الأثر البيئى والأقتصادى للإستفادة من مياه الصرف المعالجة والإستفادة منها فى زراعة المنطقة المقترحة من مركز الاستشعار عن بعد.