مستشار رئيس الجمهورية: زيادة إصابات كورونا بنهاية شهر إبريل وأول مايو

السبت 27 فبراير 2021 | 12:31 مساءً
كتب : رحاب الخولى

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، عن إبلاغ حالتين إصابتهما بكورونا بعد تلقيهما اللقاح في مصر.

قال "تاج الدين" عبر مكالمته الهاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر التلفزيون المصري، إنه يوجد بعض الأشخاص الذين يعانوا من بعض الالام بعض الحصول على اللقاحات وهذا طبيعي، ومنها تكسير خفيف في الجسم أو الشعور ببعض الحرارة او الاحمرار.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن هناك حالتين حصلوا بالفعل على اللقاح، وبعدها بيومين ظهر عليهم أعراض كورونا ولكن تلك الأعراض لم تكن من اللقاح نهائيا، وذلك لأن يوجد فترة حضانة بين الإصابة وبين حدوث المرض، ومن ثم يعمل اللقاح بعد تناوله بفترة تصل إلى أسبوعين في الجرعة الأولى، فهنا يكون التفسير أن المريض قد أصيب بالفعل قبل تناول اللقاح ولكن ظهرت أعراض الفيروس صدفا بعد تناول التطعيم.

وأشار إلى أن المعروف استخدام نوعين فقط من اللقاحات الان داخل الدولة المصرية وهما سينوفارم واسترازينيكا، منوها إلى أن جميع أجهزة الدولة تتابع تلك اللقاحات بدقة علميا وفنيا، كما أنه يوجد العديد من المصريين حصلوا على تلك اللقاحات ولم يظهر أى أثار سلبية من اللقاحات.

وأكد عوض تاج الدين، أن حتى الآن لم يظهر حالة إصابة لفيروس كورونا بعد تناول هذا اللقاح بفترة قصيرة، مشيرا إلى أن يوجد بعض الأشخاص التى قد تصاب بأعراض تشابه المرض وليست هى أعراض فيروس كورونا.

وأوضح، أن يتوقع زيادة في أعداد الإصابات اليومية بنهاية شهر إبريل وأول مايو، وذلك التوقع مبني على الظواهر الاجتماعية والصحية، وحتى أن الفيروس ينتشر إذا لم يتبع كل شخض جميع الإجراءات الاحترازية.

اقرأ أيضا