قانون المرور الجديد.. تعرف على عقوبات وغرامة المخالفات المرورية

الثلاثاء 02 مارس 2021 | 03:14 مساءً
كتب : رحاب الخولى

تصدر قانون المرور الجديد؛ محرك البحث جوجل، الذى لا يزال يتم مناقشته داخل أروقة قاعات البرلمان، نظرا لأنه يحتوي على العديد من القواعد والاشتراطات لتراخيص السيارات و لاستخدام الطريق، لمنع ارتكاب مخالفات مرورية.

قانون المرور الجديد

ويبحث المواطنين وخاصة قائدي السيارات، عن أهم النصوص الواردة في قانون المرور الجديد، من أبرزها تعرض السائق للمسألة القانونية، لأن القانون وضع غرامات للمخالفين و يتم مناقشات بالبرلمان حول الغرامات لمحاولة تخفيضها أو إيجاد حلول بديلة لها.

أهم المواد الواردة في قانون المرور الجديد 2021

_ فرض عقوبات مالية على المخالفين.

_ استحداث مخالفات أخرى منها ارتداء الأقنعة والأغطية التى تخفى ملامح الوجه وتفريغ وتطاير أو تناثر حمولة المركبات على الطرق.

^ إلزام السائق فى حالة ارتكاب حادث مرورى بالاهتمام بالمصابين وأن ينقلهم لأقرب مكان لإسعافهم

_ كما نظم القانون الضرائب والرسوم على السيارات وتحديد مواعيد أدائها وحالات الإعفاء، منها سواء رخص القيادة والتسيير وإرفاق جدول بها.

قانون المرور الجديد 2021

_ إلزام سائقى سيارات النقل الجماعى، أو الأجرة سواء الميكروباص أو المينى باص أو الأتوبيسات بالحد الأدنى لعدد الركاب أو أماكن المواقف المصرح بها، وتعريفه الركوب وخط السير وتوقيتات السير على الطرق، وساعات تشغيل السائقين وفقا لاشتراطات التراخيص من الجهات الإدارية و المختصيين بوزارة النقل والمحافظة المختصة، كما لا يجوز تسليم الدراجات البخارية الآلية إلى المشترى، إلا بعد القيام بإنهاء التراخيص بإدارة المرور.

اقرأ أيضا