وزير التربية والتعليم: التشعيب فى الثانوية العامة العام المقبل سيكون علمى وأدبى فقط

الاربعاء 03 مارس 2021 | 03:06 صباحاً
كتب : خالد رزق

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن التشعيب فى الثانوية العامة العام المقبل 2021،2022، سيكون علمى وأدبى فقط، وليس علمى علوم ورياضة.

هذا وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في تصريحات تلفزيونية العديد من النقاط الهامة التي تخص طلبة الثانوية العامة.

" بلدنا اليوم" يستعرض لكم أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم:

قال الدكتور طارق شوقي، إن هناك حسابات على السوشيال ميديا عندما تحرينا عنها؛ وجدناها من خارج مصر، وكانت من "قطر وتركيا وأفغانستان" مهمتها مهاجمة نظام التعليم، وهم أيضًا لا يتحدثون العربية .

وأضاف وزير التربية والتعليم أن أولياء الأمور والطلاب لديهم تخوف من الأمور المتعلقة بالصف الأول والثاني الثانوي على خلفية تطبيقه علي الثانوية العامة وهذا لن يحدث نهائيا لان امتحانات الثانوية العامة سيكون لها وضع خاص.

أوضح طارق شوقي أن مشكلة السيستم أثناء امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي حدثت يوم السبت الماضي فقط، مؤكدا أن امتحانات المرحلتين 11 يومًا وليس يومًا واحدًا.

تابع وزير التربية والتعليم أمس، الثلاثاء، أن طلاب الصف السادس الابتدائي أدوا امتحانات تحدث لأول مرة في مصر، وهو "الامتحان المجمع" في ورقة واحدة، ولم تصل إلينا شكاوى أو ملاحظات بسبب الامتحان حتى الآن.

استكمل طارق شوقي، قائلًا: "التغيير الذى نقوم به في وزارة التربية والتعليم، مهمة شاقة جدًا" لافتا إلى أن الصعوبات التي تواجهنا أثناء عملية التغيير تتمثل في محاربة الأفكار المغلوطة والتي تحتاج إلى تغيير.

اقرأ أيضا